طريقة عمل زبدة اللوتس

وصفة من شيف أميرة حسن
طريقة عمل زبدة اللوتس

ترتبط زبدة اللوتس بحكاية طريفة قديمة؛ ففي القدم كان  أبناء بلجيكا، يضيفون بسكويتهم المفضل، لوتس بيسكوف، على الخبز، سواء كان كاملا أومفتتا، حتى توصلت سيدة بلجيكية تعشق صنع الحلويات إلى تحويل هذا البسكويت إلى كريمة قابلة للفرد، ودخلت بها  في مسابقة ببرنامج تلفزيوني، وإذا بها تفوز بالمسابقة،  لتعمل طويلا  بعد فوزها مع مخابز تنتج هذه الزبدة أوالكريمة، وبمرور السنوات أصبح الطهاة يتفنون في صنعها، ويستخدمونها  في صنع الحلويات. واليوم تقدم شيف أميرة حسن وصفة زبدة اللوتس لقراء "أذواق" بخطوات سهلة .

قد يهمك أيضا : كاسات تشيزكيك على طريقة شيف أميرة حسن (azwaaq.com)

زبدة اللوتس .. وصفة سهلة من شيف أميرة حسن (أذواق)

مقادير زبدة اللوتس 

2كوب بسكويت بالزبدة

كوب ونصف زبدة

ملعقة صغيرة قرفة مطحونة

نصف كوب سكر

2كوب ماء

شيف أميرة حسن (أذواق)

طريقة عمل زبدة اللوتس

 

تذاب ملعقة كبيرة زبدة  في إناء علي النار ويوضع عليها ثلث مقدار البسكويت ويقلب، ثم يضاف ثلث مقدار الماء وقلب وعليهم معلقه زبدة اضافيه ويقلب، ثم تضاف القرفة  والسكر ويقلب، ويتم بعد ذلك إضافة باقي مقدار البسكويت بالتبادل مع الزبدة علي دفعات، ويقلب الخليط حتي يتجانس  من دون غليان،  ثم يوضع في برطمان زجاج معقم جاف،  ويحفظ في الثلاجهة لمده  اسبوعين لثلاثة..

ملحوظة. 

 تضاف الزبدة ملعلقة كل مرة،  حتي الذوبان ولا تضاف دفعة واحدة.

 

فوائد الزبدة 

 

الزبدة تحفزعملية الهضم؛ بسبب حمض الزبدة، الذي يسهل هضمه، ويعمل كمصدر للطاقة لخلايا الغشاء المخاطي في الإمعاء. كما أن له تأثير مضاد للالتهابات على الغشاء المخاطي. وتحتوي على مكونات مهمة مثل اليود والسيلينيوم والكالسيوم وفيتامين أ وأحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض اللينوليك.

 

الفوائد الصحية للقرفة 

تساعد القرفة على فقدان الوزن؛ لأنها لحاء شجرة استوائية دائمة الخضرة، مما يجعلها منتجا غذائيا يحتوي على نسبة عالية من الألياف، وتقلل الالتهابات، و تحافظ على توازن السكر،  والكالسيو، و تقلل أعراض القولون العصبي، وهي من  مضادات الأكسدة القوية، وتقضي على نزلات البرد.

 

شيف أميرة حسن : 

https://www.instagram.com/chef_amirahasan?igsh=YWliZTc3ZXpuYWYx

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا