طريقة عمل خبز الموز : لذيذ وسهل ومفيد

طريقة عمل خبز الموز : لذيذ وسهل ومفيد

تُعد طريقة عمل خبز الموز سهلة وسريعة للغاية، وقد تندهش للغاية لماذا لم تقم من قبل بإعدادها، فهو  خبز تستطيع صنعه في أي وقت، باستخدام خلاط أو شوكة، في صينية رغيف أو في قالب الكعك.

تقول شيف إيناس شاهر من المؤكد أن خبز الموز هذا سيصبح عنصرا أساسيا في منزلك إذا لم يكن كذلك بالفعل بعد أن تتعرف على  طريقة عمل خبز الموز.

وبشكل عام لصنع خبز الموز وفق شاهراستخدم الموز الناضج؛ حتى يصبح خبزك أقوى بنكهة الموز وستحصل على نوع من الخبز غني بالطعم المميز والفوائد فضلاً عن المذاق الطيب، والأمر قد لايستغرق طويلاً قبل أن تتناول شرائح لذيذة من خبز الموز الدافيء  الذي لايقاوم. 

مكونات خبز الموز 

1/4 & 1كوب سكر (يفضل السكر البني )

 1/2 كوب زبدة مخففة 

2 بيض

3 إلى 4 حبات متوسطة موز مهروس ناضج جدا أو ذي لون بني من الداخل(تعمل هذه الطريقة بشكل أفضل عندما يكون الموز قد بدأ بالفعل في النضج وليس أخضر اللون) .

1/2 كوب لبن

 1 ملعقة صغيرة من الفانيلا

  1/2    & 2كوب دقيق متعدد الأغراض

 1 ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم 

1 ملعقة صغيرة ملح

 1 كوب من المكسرات المفرومة ( حسب الرغبة)

ـ رشة قرفة 

طريقة عمل خبز الموز 

ـ ننخل الدقيق والبيكنج صودا والملح والقرفة معا ونتركهم جانباً،  استخدم الشوكة لهرس الموز، وتحويله إلى عجينة مكتنزة في قاع وعاء كبيرومن ثم  اخفق الزبدة المذابة والسكر البني والبيض والفانيليا في الموز حتى تمتزج جيدًا.، واستخدم ملعقة مطاطية كبيرة، واكشط جوانب وقاع الوعاء، ثم أضف المكونات الجافة إلى قسمين، مع التحريك حتى يختفي الدقيق، ويصبح الخليط ناعماً. 

ـ أضف المكسرات في حالة الاستخدام، و إدهن قاع قالب الرغيف ثم قم بتغليفه بورق الزبدة،  ثم  أسكب الخليط في القالب المجهز،  وسوّي سطحه. اخبزالخبز لمدة تتراوح بين 55 إلى 65 دقيقة في الفرن  أوحتى تخرج سكينة رفيعة في وسط الخبز نظيفة.

ـ إذا كان لديك مقياس حرارة داخلي، يمكنك التحقق من درجة الحرارة عن طريق إدخاله في المركز، ويجب أن يقرأ بين 200 و205 درجة فهرنهايت.

- انقل القالب إلى رف سلكي ليبرد لمدة 5 دقائق. قم بفك الخبز من القالب أو الصينية، واتركه يبرد تماما قبل التقطيع.

مثل التوت البري أو الكرز أو التمر المفروم.

قد يهمك أيضا : وصفة "مندي الدجاج "على طريقة شيف أميرة حسن (azwaaq.com)

نصائح وتركات من أجل خبز الموز المثالي من "أذواق"

ـ  كلما نضجت ثمار الموز كلما كان ذلك أفضل لهذه الوصفة؛ ولذلك يمكنك إعدادها حين يكون لديك موز تحول إلى اللون البني أو نضج أكثر من اللازم بالنسبة لك أو لأطفالك، وإذا كان لديك ليس ناضجا بشكل كاف، وتريد أن تعد خبز الموز يمكنك إنضاجه بسرعة لهذه الوصفة عبر تخزينه في كيس ورقي  لمدة يوم  أو يومين.

ـ تستطيع استخدام الموز المجمد المذاب لخبز الموز، فالموز المذاب المجمد مسبقًا يعمل بشكل جيد هنا، على أن تترك الموز يذوب طوال الليل في الثلاجة قبل إعداد هذه الوصفة.

أما لتجميد الموز، قم بتقشيره ووضعه في وعاء محكم الغلق أو كيس الفريزر(تجميد لمدة تصل إلى 3 أشهر). 

ـ  السكر البني صحي و رائع هنا أيضاً؛  فهو يجعل الرغيف رطبا للغاية. 

ـ ننصحك باستخدام الزبدة المذابة؛ لأنها تعمل على تحسين الملمس الرطب وتضيف نكهة غنية.

ـ إذا كنت تريد الاستغناء عن استخدام الألبان تستطيع الاستعانة بالزيت النباتي؛ لجعل هذه الوصفة خالية من منتجات الألبان.

ـ إن البيض وصودا الخبز يساعدان في ارتفاع  الرغيف أثناء خبزه.

.ـ إضافة الفانيليا والقرفة وجوزة الطيب مفيد لنكهة عميقة تظل طويلا في الفم.

قد يهمك أيضا : وصفة السينابون رولز ( لفائف القرفة) على طريقة شيف أميرة حسن (azwaaq.com)

ـ من أكثر المكسرات المناسبة لهذه الوصفة هي الجوز، لكن إذا ماكنت ستستخدم المكسرات من الأساس ننصحك بإضافة الزبيب،، أو رقائق الشوكولاتة الصغيرة أو الفواكه المجففة مثل التوت البري أو الكرز أو التمر المفروم،  لكن سيمثل لك خبز الموز السادة مذاقا رائعا أيضا. 

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا