طريقة عمل " الكيكة الكسلانة" بخطوات سهلة

وصفة من شيف أميرة حسن
طريقة عمل " الكيكة الكسلانة" بخطوات سهلة

تقدم شيف أميرة حسن  لقراء "أذواق" من خلال مجموعة خطوات سريعة وسهلة طريقة عمل الكيكة الكسلانة، والتي ستجذب الكبار والصغار، كما إنها ملائمة لتقديمها للضيوف .

مقادير الكيكة الكسلانة

4كوب بسكويت سادة، كوب شوكولاتة خام، نصف كوب زبدة، نصف كوب كاكاو خام مبشورة، نصف كوب لبن، من 3 ل 6 ملاعق سكر، ملعقة صغيرة فانيليا، ملعقة صغيرة قهوة سريعة الذوبان، رشة ملح

للتغطية

كوب شوكولاتة خام، نصف كوب لبن، ملعقة كبيرة زبدة، ملعقة كبيرة زيت.

شيف أميرة حسن (أذواق)

طريقة عمل الكيكة الكسلانة

يكسرالبسكويت قطع من دون فرم، يسخن اللبن وتضاف باقي المقادير وتقلب حتي تتجانس ثم ترفع علي نار هادئة دقيقتين من دون غليان، ثم تصب فوق البسكويت قي بولة عميقة، ويقلب الخليط مع البسكويت حتي يغطي تماما، ثم يوضع فوق استرتش ويشكل رول ويغلف جيدا قم يوضع في الفريزر 4 ساعات 

للتغطية

تقلب كل مقادير الصوص وترفع علي نار هادئة حتي تسخن ثم تبرد في الثلاجة

للتقديم 

يقطع الكيك حلقات ويصب صوص الشوكولاتة فوقه ويقدم بارد، وممكن الاستغناء عن صوص الشوكولاتة حسب الرغبة.

"الكيكة الكسلانة” .. على طريقة شيف أميرة حسن (أذواق)

فوائد الشكولاتة

ساهمت الشوكولاتة بجميع أنواعها في تحسين المزاج، وذلك من خلال تُحفز إفراز هرمونات السعادة مثال ذلك الدوبامين والسيروتونين، مما يُساعد بشكل كبيرعلى تحسين المزاج والشعور بالسعادة. تساهم في تعزيز صحة الدماغ من خلال تُحسن عملية تدفق الدم إلى الدماغ والذي يساعد على تعزيز وظائفه الإدراكية.

على عكس ما يظنه البعض أن الشكولاتة تزيد من الوزن، هناك نوع من الشكولاتة غني بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية، وتساعد في تخسيس البطن، وتحسين المزاج وعلاج التوتر، وهي الشكولاتة الخام الداكنة الخالية من السكر.

وتوصلت دراسات إلى أن تناول الشكولاتة الخام يساعد في علاج التصلب الشرياني، وتعمل على تنشيط الدورة الدموية وخفض مستوى ضغط الدم المرتفع، وتحد من خطر الإصابة بمشاكل القلب، وتخلص من الاكتئاب، فضلا عن فوائدها الجمالية للبشرة والشعر، ووقاية الجلد من الإصابة بالالتهابات.

وتحتوي الشوكولاتة الخام على ما يقرب من 300 مادة طبيعية مفيدة لصحة الجسم، مثل فيتامين A، B1، C،E ،D الحديد، الكالسيوم، المغنيسيوم، الزنك، الكبريت، المنجنيز، البوتاسيوم، النحاس، الريبوفلافين.

 

 

 

   

 

 

قد يعجبك أيضا