صلاة عيد الفطر في أثينا

لماذا تزور اليونان في الأعياد الدينية ؟
صلاة عيد الفطر في أثينا

أثينا /عبد السلام الزغيبي 

وسط أجواء من الفرحة  أدى آلاف المسلمين في أثينا صلاة عيد الفطر في مسجد أثينا الجديد أمس الأربعاء العاشر من شهر أبريل( نيسان)  2024 ، وهوأول مسجد رسمي في أثينا يفتح أبوابه أمام المصلين في أثينا منذ 1821، سنة الاستقلال عن الدولة العثمانية.

 ويتسع المسجد لحوالي 350 مصلياً،  وقد بني المسجد بتمويل حكومي بلغت قيمته 850 ألف يورو.، وقد  لبى نداء الصلاة التي اقيمت داخل ساحة المسجد وفي الحديقة الخارجية في الهواء الطلق الآلاف من مسلمي أثينا من جنسيات واقوام مختلفة .. آسيويبن وأفارقة وعرب.

قد يهمك أيضا : 7 أسباب لزيارة المتحف الإسلامي بالقاهرة (azwaaq.com)

وبعد انتهاء الصلاة تبادل الجميع التهاني بهذه المناسبة الكريمة ووزعت الحلوى والهدايا على الاطفال، وهنأ إمام المسجد " محمد زاكي" الحضور بالمناسبة العظيمة، وركز في خطبته التي ألقاها على قيمة هذا اليوم بالنسبة للأمة الإسلامية كل عام، وعلى روابط التضامن والمحبة والإخاء التي تجمعهم في هذا اليوم ،والحرص على الاحتفاء بالأوقات المقدسة والفرحة التي تزرع الأمل والتفاؤل في قلوب المؤمنين. في هذه المناسبة تم إقامة مراسم عيد الفطر في عدة مصليات وجوامع في أنحاء متفرقة من أثينا؛ ولذلك إذا كنت تفكر في قضاء أجازة في إحدى المناسبات الدينية فلاتتردد في تنظيم رحلة سياحية إلى  اليونان.

 

 

الاحتفال بعيد الفطر في اليونان 2024 (أذواق) 

 

قد يعجبك أيضا