شوربة البصل على طريقة شيف أميرة حسن

شوربة البصل على طريقة شيف أميرة حسن

تقدم شيف أميرة حسن طريقة عمل شوربة البصل لقراء أذواق، وتوضح فوائد البصل الأبيض.

لعمل شوربة البصل

شوربة البصل طبق مناسب لهذا الطقس البارد، يمد الجسم بالدفء والعديد من الفوائد، وطريقة إعداده سهلة، قم بتحضيره لنفسك أو لأسرتك على طريقة شيف أميرة حسن، كما تستطيع تقديمه لضيوفك كطبق جانبي.

مقادير شوربة البصل

ـ نصف كيلو بصل أبيض جوانح

ـ زيت

ـ نصف ملعقة صغيرة سكر

ـ ملعقة كبيرة زبدة

ـ ملعقة  صغيرة دقيق

2كوب مرقة

ـ كوب حليب

ـ ملح وفلفل

لتزيين طبق شوربة البصل 

شرائح خبز فينو سميكة محمصة أو توست محمص

جبن رومي

شيف أميرة حسن (أذواق)

طريقة عمل شوربة البصل 

 

ـ يشوح البصل في الزيت علي نار هادئة حتي يذبل،  وعندما يتغير لونه، تضاف الزبدة والدقيق، ويقلب حتي تختفي شكل الدقيق، تضاف المرقة والحليب وتترك لتغلي لمدة ٥ دقايق علي نار متوسطة.

ـ تصب الشوربة في طاجن شوربة، ويوضع عليها الخبز المحمص، وفوقه الجبن، ويوضع تحت الشواية، حتي يحمر الوجه.

ـ تقدم مع رشة فلفل أسود خشن وأوراق الزعتر.

فوائد البصل الأبيض للصحة والجسم

للبصل الأبيض فوائد  لمرض السكري؛ حيث يعمل على المركبات التي تلعب دورا في تطور المرض وفق الدراسات الحديثة؛  كما أنه قد يساعد في خفض مستويات السكر في الدم؛  بسبب وجود المواد الكيميائية النباتية المختلفة الموجودة فيه، كما أن البصل الأبيض مفيد لضغط الدم، وقد لوحظ في الدراسات أن البصل الأبيض قد يتداخل مع نشاط الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE) الذي يغير ضغط الدم ومن المعروف أن  العديد من الأدوية التي يصفها الأطباء لارتفاع ضغط الدم تستهدف أيضاً هذا الإنزيم لخفض ضغط الدم. ولذلك، فإن البصل الأبيض قد يقلل كلك من ضغط الدم.

ويعمل البصل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي نتيجة احتوائه على الألياف، وله دور في دعم صحة القلب والشرايين، والوقاية من بعض أنواع مرض السرطان.

وأظهرت الدراسات أن البصل الأبيض يحتوي على العديد من المواد الكيميائية النباتية مثل كيرسيتين وكيمبفيرول التي تظهر خصائص مضادة للأكسدة والتي قد تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي عن طريق تحييد الجذور الحرة؛ ومن ثم فإن البصل الأبيض قد يساعد في مكافحة تلف الخلايا والأمراض المزمنة، وساهم البصل الأبيض  في علاج الفطريات والالتهابات الفطرية والمحافظة على صحة الجلد، فضلاً عن تعزيز صحة الدماغ والذاكرة.

وتشير بعض الدراسات إلى أن البصل الأبيض قد يساعد  في الإقلال من نموجرثومة المعدة وتكاثرها، مما يسهل القضاء عليها.

لذلك لاتتردد في اتباع وصفة شوربة البصل لفوائدها العديدة وطعمها اللذيذ.

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا