شارك في معسكر واستمتع بالمغامرة

شارك في معسكر واستمتع بالمغامرة

هل تحب المغامرة؟ هل تمنيت من قبل المشاركة في معسكر مثل الكبار؟ لكنك لاتعرف جهة تنظم لك معسكرات آمنة توفر لك العيش وسط الطبيعة وتعلم مهارات الإقامة في الصحراء والجبال ؟ أو ما رأيك في مخيم يكون أول ماتشاهده حين تستيقظ في الصباح هوالبحر؟ .

من الأماكن المميزة التي يمكن أن تحقق لك كل ماسبق هومخيم الأطفال "الرجوع تاني للطبيعة "، وهوتابع لمركزShelter and campfire (مأوي وقاعدة نار) يقول الرحالة سعيد الخولي مدير المركز :" هنا يستمتع الأطفال بالمغامرات، فننظم معسكرات في أماكن رائعة مثل "رأس مطارمة"و"رأس سدر"".

وقال  الخولي :" يمارس الأطفال أنشطة كثيرة في المعسكر، فيمكن لكم النزول في البحرفي الصباح في وجود مشرفين ، و في الفترة من 12 ظهرا حتى 4 عصراً يتوقفون عن النزول للبحر، ويبدأون المشاركة في عمل الغذاء، و يستمعون لشرح المحاضرات ومقدمات عن الصيد البحري،  كما يتم تعليمكم  كيفية العيش  في مثل هذه الأماكن، مثل أهل المكان، والتعايش والتعلم من الطبيعة والإندماج بشكل كامل  مع البيئة. 

أما في المساء فتستمتعون بالقصص  وتشاركون في شواء حلوي الخطمي أو جلسات النار والشاي البدوي في أجواء لطيفة، وفيه أيضا ستعرفون معنى مصطلح "صديق للبيئة ECO FRIENDLY" بشكل عملي. 

وفي المعسكر تتعلمون مهارات البقاء، والتجربة والتطبيق في الواقع، بحيث لاتكتفوا بمغامرات نظرية من التي تشاهدونها في الكرتون والأطفال والألعاب الإلكترونية أو عالم الإنترنت وفي المعسكر تصنعون ذكريات لا تُنسي مع الأصدقاء".

معسكر مركزShelter and campfire (خاص أذوق)

سارة من الأطفال الذين شاركوا في المعسكر هذا الصيف، تقول :" شعرت بالسعادة في المعسكر؛ لأنه جعلني أعيش في مكان جديد جميل جداً" وقالت أيضا:" كنت أمشي مع الأأصدقاء في المعسكر والمشرفين وسط  الطبيعة،  ونستمتع بمنظر البحر والسباحة فيه" .

وتعلمت سارة وكل المشاركين  مهارات كثيرة مثل التي يتعلمها أبناء الكشافة، ومنها  التخييم ، وإعداد الطعام، والشوي وتحليل ماء البحر، والصيد، والتعامل مع  الحشرات و الإسعافات الأولية .

وأقام المشاركون في المعسكر صداقات مع بعضهم البعض وتبادلوا أرقام الهاتف، وأصبحوا أصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً.

 و قال مديرالمعسكر لأطفال"أذواق" أن مدة المعسكر للأطفال في حدود ثلاثة أيام ويقوم المسئولون  في المكان بالإشراف علي الأطفال،  ومن عوامل الأمان التي يتم اتخاذها في المعسكر عدم الخروج من المعسكر وحدوده بـ200 متر من بعد المغرب،  ولكل مشرف تخصص معين كمشرف السفر أو مشرف عن تعلم الصيد أو الطبخ . 

قد يعجبك أيضا