وصفة عمل كيكة البسيسة على طريقة شيف أميرة حسن

وصفة عمل كيكة البسيسة على طريقة شيف أميرة حسن

تقدم شيف أميرة حسن لقراء "أذواق" طريقة عمل  كيكة البسيسة  ( الذرة الصفراء)  كما توضح قيمتها الغذائية المرتفعة لتعدد فوائد البرتقال و دقيق الذرة .

شيف أميرة حسن (خاص أذواق) 

بسيسة البرتقال

قد يهمك أيضا : أسهل طريقة لعمل الخبز في المنزل (azwaaq.com)

مقادير كيكة البسيسة

كوب دقيق أبيض

2 كوب دقيق ذرة

كوب عصير برتقال

كوب سكر

كوب زيت أو زبدة سايحة

4 بيضات

ملعقه كبيرة بشر برتقال

نصف ملعقة صغيرة فانيليا

ملعقه كبيرة بيكنج بودر

رشة ملح

طريقة كيكة البسيسة

يضرب السكر مع الزيت جيداً،  حتي يفتح لونه قليلاً،  ثم يضاف البيض والفانيليا، ويضرب قليلاً، ثم يضاف عصير البرتقال، ثم يخلط نوعين الدقيق مع بعضهما البعض،  مع إضافة الملح والبيكنج بودر وبشر البرتقال ثم يضافوا بالتدريج على ثلاث مرات،  ويقلب حتي يمتزج تماماً،  ثم يصب في صينية فرن مدهونة بالزيت ومبطنة بالدقيق، ثم يوضع الخليط في فرن ساخن لمدة نصف الساعة على درجة حرارة 200 ثم يقدم بعد التبريد.

قيمة غذائية مرتفعة لكيكة البسيسة 

وتقول شيف أميرة حسن إن لهذه الكيكة قيمة غذائية مرتفعة؛ حيث أن  للبرتقال ولدقيق الذرة فوائد كثيرة.

كيكة البسيسة إعداد شيف أميرة حسن (خاص أذواق )

فوائد البرتقال 

 ومنها :"الوقاية من الإصابة بحصوات الكلى، تقوية البصر والحفاظ على صحة العين، كما يمكن أن يساعد في الوقاية من مرض التنكس البقعي المرتبط بالتقدم بالعمر، و علاج تكيس المبايض، ويساهم في التقليل من مقاومة الإنسولين، و إعادة التوازن في درجة حموضة الدم".

قد يهمك أيضا : قدمي لأسرتك البليلة في هذا الطقس البارد (azwaaq.com)

فوائد دقيق الذرة 

وتضيف شيف أميرة حسن قائلة:" كما أن لدقيق الذرة عدة فوائد؛ إذ يمد الجسم بالطاقة الكافية؛ لأن دقيق الذرة غني بالكربوهيدرات والبروتينات الضرورية لصحة للجسد، ويزداد الأمرأهمية بالنسبة لأجسام الرياضيين؛  فتعطي طاقة كبيرة تساعدهم على ممارسة تمارينهم بنشاط يدوم طويلاً". 

دقيق الذرة مفيد للبشرة والشعر

وتلفت شيف أميرة حسن إلى تعدد  فوائد واستخدامات دقيق الذرة للبشرة، وهي  تخفيف حساسية الجلد، وحروق الشمس، وتقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة، والتقليل من ظهور تجاعيد الوجه، ومعالجة البشرة الدهنية، وتفتيح وتبييض البشرة وتضييق المسام الواسعة، كما إنه يزيل ويخفف حب الشباب، ويقوي الشعر، ويزيد من كثافته،ويحافظ على نعومته.

   

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا