"وهابيات" في معهد الموسيقى، و متحفي أم كلثوم ومحفوظ مجانا

أين تذهب هذا الأسبوع ؟
"وهابيات" في معهد الموسيقى، و متحفي أم كلثوم ومحفوظ مجانا

مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية يشهدها هذا الأسبوع.. "أذواق" اختارت لك منها : 

 

ـ حفل "وهابيات" في الثامنة والنصف مساء يوم الأحد 12 مايو على مسرح "معهد الموسيقى العربية" قيادة المايسترو حازم القصبجى، بمشاركة نجوم الفرقة وهم الفنانين : سارة ذكى، محمد طارق، أحمد عادل، فضلاً عن فاصل فني  للمطربة آيات فاروق.

شاهد حفل  “فرقة النيل للآلات الشعبية ” مجانا (صندوق التنمية الثقافية) 

ـ حفل "فرقة النيل للآلات الشعبية ".. شعبة التنورة و مجموعة النوبة التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة والإدارة العامة للفنون الشعبية تحت اشراف " د/ منال إبراهيم وذلك في الساعة الثامنة مساء الأحد 12 مايو بمركز إبداع "بيت السحيمي"، الحفل مجاناً.

العنوان( شارع المعز - بيت السحيمي – الحسين).

 

ـ  فعاليات الاحتفال باليوم العربي للشعر" بالتعاون مع "بيت الشعر العربي" في السابعة مساء الأحد 12 مايو بالمسرح الصغير بدار الأوبرا؛  احتفاءً بمجموعة من الشعراء ومنهم الشاعر السوري صقر عليشي والشاعر الليبي المجاهد سليمان الباروني، وذلك بمشاركة الشعراء : محمد صالح عرب، عبد الرحمن مقلد، فارس خضر، عماد غزالي وشيرين العدوي.

 يدير اللقاء الإعلامي الشاعر محمود شرف، و تفتح الأبواب في السادسة مساءً، و الدعوة عامة والأماكن بأسبقية الحضور.

إشراف عام  الدكتورة لمياء زايد رئيس دار الأوبرا .

 ـ لعشاق السينما عرض ومناقشة فيلم الفضاء Gravity " في الخامسة مساء الإثنين المقبل بمكتبة مصر الجديدة، الفيلم ينتمي إلى الخيال العلمي إنتاج 2013 ، ومن إخراج ألفونسو كوارون، وبطولة ساندرا بولوك وجورج كلوني.
فاز الفيلم بسبع جوائز في حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والثمانين، وهو صاحب الحصة الأكبر من جوائز الأوسكار
تدور أحداث الفيلم حول المهندسة راين ستون التي ترسل في أول مهمة مكوك فضاء لها برفقة رائد فضاء مخضرم مات كاوسكي، الذي يقود مهمته الأخيرة. وخلال المشي في الفضاء، يرتطم حطام قمر صناعي بالمكوك ويدمره تقريباً، تاركاً الاثنين في الفضاء مع كمية محدودة من الهواء. يتوجب عليهما العمل للنجاة، دون وسائل اتصال بالأرض ..فهل ينجحون؟!

يدير المناقشة فريق الجمعية المصرية لعلوم الفلك.

ـ ندوة "السلوك الإنسانى للدكتورة رباب الششتاوى استشارى علم النفس والتنمية البشرية في السابعة مساء الإثنين المقبل 13 مايو  بقاعة الكلمة في الساقية .

متحف “نجيب محفوظ” و"أم كلثوم" مجانا يوم الأربعاء المقبل وحتى 20 مايو (صندوق التنمية الثقافية)

ـ قم بزيارة متحفي "نجيب محفوظ وأم كلثوم" مجاناً بداية من يوم الأربعاء 15 وحتى الاثنين20  مايو من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا، وذلك  بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف"، وفي إطار خطة وزارة الثقافة للحفاظ على تراث المبدعين 

يشار أن المجلس الدولي للمتاحف، أسس اليوم العالمي للمتاحف عام 1977م واعتبر 18  مايو من كل عام يوما يحتفل فيه العالم بأهمية المتاحف ودورها التوعوي، التعليمي، الثقافي والفني حيث يهدف الى اتاحة الفرصة للمختصين بالمتاحف للتواصل مع الجمهور ولفت انتباههم الى الجهود المبذولةواهمية دور المتاحف كمؤسسات تخدم المجتمع وتنميه وأيضا الاشتراك بالأنشطة الإبداعية المختلفة٠

ـ بدء كورس  اليوجا بمكتبة مصر الجديدة العامة في السادسة مساء من  الأربعاء المقبل،  مواعيد الكورس الأربعاء والجمعة من كل من الساعة 6 : 7م ، وذلك لمدة 6 محاضرات،  قيمة الكورس 400ج لأعضاء المكتبة و 450ج لغيرالأعضاء،  الحجز بشكل مسبق، والحجز يومياً بمقر المكتبة من 10ص الى 4م ماعدا الجمعة.

قد يهمك أيضا : روائع موسيقية من وحى الربيع (azwaaq.com)

ـ باقة من أجمل أناشيد وابتهالات وأغاني الفنان علي الهلباوي في حفل فني على مسرح قاعة الحكمة بساقية الصاوي في الثامنة مساء الخميس المقبل 16 مايو،  سعر التذكرة   120ج

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا