نصائح ضرورية عند اختيار ملابس الحمل ... اتبعيها

للمحافظة على صحة الجنين وأناقتك
نصائح ضرورية عند اختيار ملابس الحمل ... اتبعيها

"ماذا أرتدي أثناء الحمل لكيلا أتسبب في إصابة الجنين بأي أذى وحتى أتمسك أيضا بأناقتي وأنوثتي؟ " ..سؤال يحير الكثير من النساء، عليك باتباع هذه النصائح الهامة: 

ـ القاعدة الأولى لاتتنازلي عن جمالك وأناقتك، لايوجد مايمنع مسايرة الموضة أثناء الحمل، ابحثي عن قطع الأمومة التي تعكس شخصيتك، الأمرقد يتطلب بعض الجهد، لكن أناقتك تستحق.

ــ اختاري ألوانك المفضلة ولاتعتقدي أن ملابس الحمل هي وحدها تلك الملابس الداكنة أو المحايدة في ألوانها، فلايوجد ما يمنع تمسكك بألوانك المفضلة، فغاية ما في الأمر أن تختاري التصميم و المقاس المناسبين لك واللذين لايبرزان زيادة وزنك.

ــ تجنبي ارتداء الملابس المصنوعة من الأقمشة الاصطناعية مثل النايلون والبوليستر والأكريليك، خاصة قبل الحمل وأثناءه وبعده، وتأكدي أن أفضل الملابس التي يمكن ارتداؤها أثناء الحمل هي أن تكون صديقة للبيئة ومتعددة الاستخدامات ومتينة وسهلة الارتداء ومصنوعة من الأقمشة العضوية لتعزيز أسلوبك وتعزيز ثقتك بنفسك، فهي غير معدلة وراثيا وتتم زراعتها عضويا، من دون استخدام مواد كيميائية خطرة تعرض جسمك وطفلك للخطر.

 

ـاختاري أحذية الأمومة التي يمكن أن توفر لقدميك الدعم اللازم خلال هذه الفترة المليئة بالتحديات، وفي هذا السياق ننصحك باختيار الأحذية المريحة، الخالية من القسوة، أنها توفر الدعم والسند الكافي وتعطي شعوراً جيداً بالأرض مع الحفاظ على قدميك آمنة أثناء الحمل،  اختاري حذاءً مسطحا أوصنادلاً ذا نعلا رفيعا وخفيف الوزن بشكل طبيعي  من دون كعب مرتفع أوحشوة مضافة حول القوس، وتلك الخطوة مهمة لتجنب السقوط وإصابة الجنين بالأذى.

ـ لأن ملابس الأمومة قد تكون باهظة الثمن ، فمن المستحسن شراء ملابس متعددة الاستخدامات يمكنك ارتدائها طوال فترة الحمل. في الوقت الحاضر.

ــ ننصحك باختيار قطع  يمكنك ارتدائها بشكل مريح  خلال أطول فترة من الحمل. اعثري على ملابس الأمومة التي يمكن أن تمتد بسهولة مع نمو جسمك دون المساس بجودتها، لاحظي أنه أصبح هناك تصاميم عصرية تسمح لك بذلك.

ـ يجب التوقف عن ارتداء أي ملابس تجعلك تشعرين بالإزعاج أوعدم الراحة، فهنا جسدك يخبرك بأنها لم تعد مناسبة للحمل، وعليك الاستجابة لأوامره.

ــ خلال فترة الحمل، يتغير جسمك بسرعة، وعادة ما يحدث في وقت مبكر من الحمل. وتعاني معظم النساء من تغيرات في الجزء العلوي من الجسم قبل نهاية الثلث الأول من الحمل، لذلك  اختاري حمالات الصدر الملائمة للأمومة والتي يمكنك ارتدائها عند الحمل لدعم ثدييك ومساعدتك على الشعور بالراحة منعا لأي آلام في هذه المنطقة.

ـ تجنبي ارتداء الملابس المتسخة :غسلي ملابسك كثيرا بما يكفي للتخلص من الفيروسات والبكتيريا والفطريات والجراثيم التي قد تسبب الحكة أوإحمرار الجلد أوغيرها من الأضرار، مع ملاحظة أن عدد المرات التي يجب أن تغسلي فيها ملابسك يعتمد على خاماتها  ومقدار التعرق ومدى نشاطك خلال اليوم.

ــ  هناك العديد من ملابس الأمومة الأنيقة وذات الأسعار المعقولة والمناسبة للرضاعة الطبيعية، والتي يمكنك الاختيار من بينها ، لذا احرصي على التخطيط مسبقًا، فيجب عليك أيضا التفكير في ما سترتدينه بعد الولادة لأن جسمك سيستغرق بعض الوقت للعودة إلى شكله الذي كان عليه، و هناك الكثير من قمصان وفساتين الحمل البسيطة والمستدامة التي يمكنك ارتداؤها. أو إذا كنت مغرمة بارتداء الجينز اختاري ذلك النوع المخصص للحمل ذات أحزمة الخصر القابلة للتمدد.

ـاختاري أنماط الملابس المناسبة للموسم، لأنها الخطوة الأولى لإحساسك بالراحة في الصيف، و الدفء في الشتاء مع تجنب الإصابة بنزلات البرد.

ـ في واقع الأمر تكتسب النساء الحوامل الوزن بشكل مختلف ، لذك فإن عدم معرفة مقاسك يمكن أن يتسبب في اختيارات ملابس غيرمناسبة لك في شهور الحمل المتقدمة، أو في خسارة مادية كبيرة حين تضطرين إلى شراء قطع جديدة فيما بعد، لذلك ننصحك بعدم الشراء قبل منتصف الشهر الثالث، وأن يقتصر الأمرعلى بضع قطع قليلة، ومن ثم اشتر الباقي لاحقاً.

# نصائح لاختيار ملابس الحمل 

قد يعجبك أيضا