ماء الورد حل سحري للبشرة .. إعرفي فوائده وطريقة استخدامه

ماء الورد حل سحري للبشرة .. إعرفي فوائده وطريقة استخدامه

ماء الورد هو أحد العلاجات المنزلية الأكثر شعبية في عالم الجمال، وهو يُعد التونر الطبيعي المثالي للبشرة؛ بسبب مجموعة كبيرة من الفوائد التي يقدمها للمرأة،  وهو ما يفسرسبب استخدام العلامات التجارية لمنتجات التجميل  له بكثرة، لكن ماهي هذه الفوائد؟ وماهي الطريقة الصحيحة لاستخدامه، ولماذا يحذر البعض من خلطه بمكونات أخرى؟ ذلك ما سنتناوله في هذا الموضوع.

فوائد ماء الورد للبشرة : 

ماء الورد  تونر طبيعي لبشرتك 

ـ علاج البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.

ـ  مرطب للشفاه .

ـ  يهدئ تهيج الجلد؛ لأنه غني بالخصائص المضادة للأكسدة، والمضادة للالتهابات.، وذلك هو سر دوره البارز في تهدئة أي مناطق متهيجة في بشرتك.

 ـ يقلل من ظهور الإحمرار ؛ بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، ما يعمل على  تحقيق التوازن بين بشرة بشرتك ومحاربة المناطق الحمراء والبقع.

ـ تنظيف البشرة وإزالة أي شوائب، وذلك لكل أنواع البشرة .

ـ عند الانتظام في استخدامه يضمن لك عدم جفاف بشرتك وتهيجها.

ـ مزيل طبيعي ولطيف للمكياج، ويفيد أصحاب البشرة الحساسة على وجه الخصوص؛ لأنه خالي من المواد   الكيميائية القاسية .

قد يهمك أيضا : هل تحلمين بشعر صحي وكثيف ؟: إليك 10نصائح للحصول على نتائج ملحوظة (azwaaq.com)

كيفية صنع ماء الورد في المنزل

طريقة صنع ماء الورد سهلة وسريعة 

 إذا كنت من محبي الأعمال اليدوية، وتميلين دوما إلى صنع كل شيء بيدك؛  فيمكنك بسهولة صنع ماء الورد بنفسك.  قومي بملء وعاءً ببتلات الورد الطازجة، ثم غطيها بالماء المقط، لاحظي إنه . يجب أن يغطي الماء بتلات الورد فقط.

الكثير من الماء وزيت الورد الخاص بك سوف يكون مخففا جدا. غطي القدر، وخففي النار واتركيه حتى يغلي ببطء. أطفئ النار، واتركي الغطاء، واتركي الماء يصل إلى درجة حرارة الغرفة. 

عندما تصل إلى درجة حرارة الغرفة، صفي البتلات واسكبها في زجاجة نظيفة ومعقمة.

لكن إذا كانت ميزانيتك لا تسمح لك بتنظيم نظام للعناية بالبشرة مملوء بالورد بالكامل؛ في ظل ارتفاع الورد،  فإنه يمكنك استخدام زجاجة بسيطة من ماء الورد النقي  من علامة مضمونة، وهناك علامات مصرية تقدمه بسعرزهيد.

 

كيف تستخدمين ماء الورد ؟

هل ترغبين في استخدام ماء الورد لكنك لاتعرفين الطريقة الصحيحة، فيما يلي بعض أفضل الطرق لدمج ماء الورد في روتين جمالك : 


ـ لاستخدام ماء الورد للبشرة، ما عليك سوى وضع بضع قطرات منه على قطعة من القطن. ثم امسحي وجهك بالكامل بعد غسل وجهك بمنظف أو غسول للوجه. سيساعد ذلك على توحيد لون وجهك، وهو أمر ضروري في روتين الجمال. وبما أن هناك رذاذًا من ماء الورد أيضًا، فما عليك سوى رشه على وجهك. يمكنك أيضًا رش ماء الورد بعد الانتهاء من وضع مكياجك

ـ عززي  قناعك الورقي، خذي قطعة من القطن وضعي ماء الورد، ثم ضعي قناع المناديل الورقية (يفضل الأنواع المخصصة للماكياج) المنقوعة بالمصل (السيرم). سيعمل ماء الورد على تضخيم فوائد القناع الورقي المرطب، وسيعمل القناع الورقي على إدخال ماء الورد إلى عمق بشرتك، وخصائصه المهدئة معه. .

قد يهمك أيضا : طبقي 5 أقنعة من الجزر لتعزيز نمو شعرك (azwaaq.com)

ـ للحصول على انتعاش في منتصف النهار، حاولي تبريد رذاذ ماء الورد أو التونرفي الثلاجة، ثم صبي القليل منه، أورشه على قطعة من القطن ثم تمريره على وجهك، وستشعر بشرتك بالهدوء على الفور، إذا كنت تعانين من تهيج البشرة، وحبوب الشباب، إذ  إنه يساعد في التحكم في إنتاج الزهم الزائد، ويعمل كمنقي لتحسين مظهر المسام"، وحتى إذا كانت بشرتك غير متهيجة، فسوف يساعد ذلك على ترطيب البشرة الجافة. 

ـ إحتفظي بماء الورد في زجاجة رذاذ صغيرة عند خروجك من المنزل في جميع الأوقات؛ حيث يمكن استخدام القليل من الرذاذ لتحضير البشرة للمكياج، وحتى لإنعاش المكياج بعد  يوم عمل طويل.

 

إحذري مزج ماء الورد مع هذه المكونات 

 

في بعض الأحيان يمكن أن يضر ببشرتك، خاصة إذا قمت بالتجربة كثيرا، وحاولتي مزجه مع مكونات أخرى. ففي حين أن خلط ماء الورد مع الجلسرين قد يساعد أصحاب البشرة الباهتة والجافة، إلا أن هناك بعض المكونات التي لا يجب دمجها مع ماء الورد،إذن  برغم فوائده الجمالية العديدة. ولكن مثل أي عنصر تجميل آخر، لاينبغي أيضًا خلط ماء الورد مع مكونات أخرى منعا للتفاعل، ومن هذه المكونات : 

 

ـ لا لماء الورد مع الزيت العطري : كثيرا ما تلجأ بعض النساء إلى استخدام ماء الورد مع الزيت العطري، لكن لاتفعلي ذلك قبل أن تجري اختبارا على جزء بسيط من بشرتك؛ فقد يكون الأمر مفيدا بالنسبة للبعض، ولكن إذا كنت تعانين من حساسية تجاه العطور أو إذا كنت تعاني من الربو أو التهاب الجلد، فقد يتفاعل المزيج مع جلدك. لذا، تجنبي استخدام ماء الورد مع الزيوت العطرية .

ـ لا لماء الورد مع صودا الخبز : تُعرف صودا الخبز بكونها مطهرا طبيعياً،  ولها خصائص مضادة للبكتيريا. إذا قمت بتطبيقه موضعيا، فقد يساعد في تقليل البكتيريا التي تسبب لك مشكلة حب الشباب.

لكن لا تستخدمي ماء الورد مع صودا الخبز؛ لأن ذلك سيغير درجة حموضة بشرتك، ويجعل البشرة أكثر جفافاً وحساسية.

ـ لا لماء الورد مع الخل :  يساعد الخل على تفتيح العيوب وحب الشباب، والوقاية منها، لكن استخدامه مع ماء الورد يعني تغير درجة حموضة بشرتك.

ـ لا لماء الورد مع عصير الليمون:  يستخدم عصير الليمون الغني بفيتامين C أحيانًا في علاج حب الشباب. لكن عليك بتجنب استخدام ماء الورد مع عصير الليمون، أوالليمون؛ لأن هذا المزيج سيعطل حاجز الجلد عن طريق تغيير الرقم الهيدروجيني لبشرتك.

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا