هذه العيوب لاتتحملها المرأة في الرجل .. تجنبها

هذه العيوب لاتتحملها المرأة  في الرجل .. تجنبها

المرأة مخلوق حساس، وتختلف سيكولوجية المرأة بشكل كبيرعن الرجل، فما يعتبره الرجل شيئاً عادياً قد يكون ضخماً بالنسبة للمرأة، وهناك أشياء ثابتة لا تحبها المرأة في الرجل، وقد تؤدى إلي نفورها منه، فعليك أن تتجنبها، دكتور تامر شوقي الخبيرالتربوى وأستاذ علم النفس بجامعة عين شمس قال ل"أذواق " إن ثمة عيوب حين تلمسها المرأة في الرجل فإنه يفقد حبها واحترامها، لذلك ينبغي أن تتجنبها،.

ويؤكد دكتور تامر شوقي للرجل  إنه إذا توافرت فيك هذه العيوب التي لا تتقبلها المراة فإنه عليك أن تتجنبها وتتخلص منها، وهي تشمل:

1. البخل: تكره المرأة  بخل الرجل سواء المادى أو العاطفى، ولا يعنى ذلك أنها كائن مادى يسعى إلى الحصول على الهدايا الغالية، بل يكفي منحها شيء ما  تحبه حتى لو كان غيرغال، ويعتبر  بخل الرجل ترجمة صريحة  لمشاعره وعواطفه نحوها. 

2. الإهمال: الإنسان بوجه عام - والمرأة بوجه خاص - لديه ميل الى أن يكون موضع اهتمام من الآخر وخاصة الأقرب له، وبالتالي فإن عدم نقل الإحساس بالاهتمام إليها يصيبها بأضرارنفسية سلبية . 

3. افتقاد الرومانسية : تميل المرأة إلى الحياة الرومانسية الحالمة، وتقدم للرجل الكثير في سبيل ذلك، وتنتظر منه أن يبادلها تلك الرومانسية، وترفض أن تعانى من افتقاد مثل هذه المشاعر لدى الرجل، بل قد تستغنى عن الكثيرمن احتياجاتها الحياتية من أجل أن تجد الرومانسية فيمن تحبه. 

4.التقليل من قيمتها أمام الأخرين : أكثر ما يجرح شعور المرأة الإحساس بأن الرجل يقلل من قيمتها أمام الآخرين سواء بشكل جاد أوساخر. 

5. الغلظة والقسوة : لا تميل المرأة إلى الرجل الذي يتسم بالغلظة وسوء الخلق، بل تميل إلى الرجل الحنون الذي يشعرها بقيمتها كأنثي.

6. افتقاد الاحتواء :   تميل المرأة إلى الرجل الذي ينقل لها الشعور بالاحتواء في كافة المواقف وخاصة في لحظات ضعفها وانكسارها، ولاتنسى المواقف التي خذلها فيها، أو حين بحثت عنه حولها ولم تجده .

7. فقدان الطموح والهدف: تحب المرأة الرجل الطموح دائماً،  والنشيط الذي يضع دائما أهدافا لنفسه، ويسعى إلى تحقيقها مهما كانت العوائق والصعوبات. 

8. افتقاد الذكاء: ما أقرب الرجل الذكي إلى قلب المرأة!، فهي تحترم كثيرا اللماح الذى يستطيع قراءة الأشياء والأشخاص بسرعة، و تعتبر ذلك بداية الوصول إلى القرارات الصحيحة.

9. الكذب : تكره الرجل الكذاب، حتى لو لم يرتبط الأمر بشيء شخصياً يتعلق بها، ومجرد رؤيتها الرجل يكذب حتى لو على أفراد غرباء فإن ذلك قد يشعرها بعدم الثقة فيه، فضلاً عن إنها تنظر للكذب إلى نوع من الضعف، وهي لاتحب أن تراك ضعيفاً.

 دكتور تامر شوقي الخبيرالتربوى وأستاذ علم النفس بجامعة عين شمس 

قد يعجبك أيضا