بعد حديث أسماء جلال عن وائل جسار : كيف تتغلب على الحب من طرف واحد ؟

بعد حديث  أسماء جلال عن وائل جسار : كيف تتغلب على الحب من طرف واحد ؟

خلال حضورها ضيفة في برنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي تحدثت الفنانة أسماء جلال عن حبها للمطرب اللبناني وائل جسار،  حتى أنها كانت تحفظ كل أغانيه، وفي فترة من الفترات كانت تعلق صوره في كل مكان بغرفتها، كما كانت تحرص على حضور جميع حفلاته. 

وأعاد ذلك الحديث حول التعلق بالمشاهير، كما أثار الحديث عن الحب من طرف واحد، سيما في مرحلتي المراهقة والشباب، فإذا كنت تعاني من هذه المشكلة كيف تواجهها وتتشافى من "الحب من طرف واحد" حتى لايكون في حياتك مشاعر مثل تلك التي استمرت لسنوات مع أسماء جلال تجاه وائل جسار.  

ما هو الحب من طرف واحد؟ 

هو شعور بالحب والإعجاب تجاه شخص لا يشعر بنفس الشعور تجاهك،  قد يكون من السهل أن تشعر أنك قد تكون لديك مشاعر تجاه شخص ما. لكن الحب من طرف واحد يمكن أن يكون معقدًا، وفي بعض الأحيان قد تشعر بالوهم بشأن حياتك الحقيقية

فأنت هنا تشتاق لشخص لا يشاركك مشاعرك،  لديك مشاعر رومانسية، أو انجذاب  أو رغبة شديدة في التقرب من شخص ما، لكنه لا يعبر عن نفس الاهتمام أو يعترف به، وتشعر في هذه اللحظة  بالحيرة فهل يخفي مشاعره عنك؟ هل يحبك في صمت؟ أم أنه لا يحبك من الأصل، أو حتى  يلاحظ مشاعرك تجاهه.

وفي كل الأحوال تتألم، ويزداد ألمك حين تكتشف أنه بالفعل لايحبك، و أنك واهم أن تتصور أنه يحبك أو من الممكن أن يحمل لك مشاعر متابدلة ذات يوم.

إذا كانت هذه هي حالتك، فأنت لست وحدك؛ فالحب من طرف واحد أمرشائع في مثل عمرك،  وليس نهاية العالم؛ إذ يمكن لك التحكم في الألم العاطفي الذي قد يأتي منه، لكن قبل ذلك عليك أن تعرف  المزيد عنه.

العلامات الشائعة للحب غيرالمتبادل

 كيف تعرف أن ذلك الشخص الذي تحبه لايبادلك نفس المشاعر؟، إليك بعض العلامات وفق دكتور أيمن عابد استشاري الطب النفسي الذي حدد ل" أذواق" مجموعة من هذه العلامات ومنها :

ـ لايبذل الطرف الآخر نفس الجهد لقضاء الوقت معك. 

ـ كل مبادرات الاتصال تأتي منك؛ فلا يتصل بك الشخص الآخر أبدا من تلقاء نفسه إلا إذا كان بحاجة لمساعدتك. خلاف ذلك، سيتم بدء كافة الاتصالات والمحادثات بواسطتك.

 ـ الأعذار الدائمة إذا كنت ترغب في مقابلته أو الحديث معه، فيبدو دائما أن لديه عذرا معقولا أو غيرمعقول لتحقق ذلك.
ـ لا يتم طرح أي إسئلة عليك، لا يسألك الشخص أبدا عندما تخبره عنك وعن حياتك أو أسرتك.

ـ  المحادثات العميقة ليست مطلوبة أيضا،  جميع المواضيع التي تتجاوز العادي  يتم طرحها بواسطتك حصريا.
ـ الشخص الآخر يبقيك على مسافة كبيرة من حياته الشخصية، لايقوم  بتعريفك بالأصدقاء أو العائلة. عندما يتم الحديث عن المستقبل، فإنك لا تلعب أي دور في خططه.

ـ لايحرص على التواجد معك بعيدا عن الزملاء أو الأصدقاء، إنما يتعامل معك مثلما يتعامل مع الآخرين. 

ـ سعيد مع شخص آخر وقد  بل قد يتحدث معك عن اهتمامه الرومانسي معه.

 ـ ليس لطيف معك. 

قد يهمك أيضا : علامات صغيرة تشير إلى أن زواجك في خطر.. بحسب الخبراء (azwaaq.com)

حب أسماء جلال لوائل جسار  فتح النقاش حول  الحب من طرف واحد 

كم من الوقت يستمر الحب بلا مقابل؟ 

يشدد دكتور أيمن عابد على إنك لابد أن تضع نهاية لهذه المشاعر، ويقول "لا تترك نفسك فريسة لهذا الحب، أو تسمح للطرف الآخر إذا عرف بحبك وهو لايبادلك نفس الإحساس أن يبتز مشاعرك ويستغل هذا الحب لمصلحته، لاترضى لنفسك بهذا "الذل العاطفي ".

نعم الأمر لايكون سهلا ولكنه غير مستحيل ولتعرف إنه كلما استسلمت لحالك فسيكون أصعب ويستغرق وقت أطول،  من الصعب تحديد المدة التي يستمر فيها الحب من طرف واحد بشكل عام. كل شخص هو فرد. في حين أن بعض الأشخاص يمكنهم التغلب على الرفض في غضون بضعة أسابيع، يتعين على آخرين أن يكافحوا مع التجربة المؤلمة لمدة عام أو حتى عدة سنوات، لكن في المتوسط يستغرق الأمر  لمدة عام واحد

. بالطبع، يعتمد الأمر أيضًا على مدى عمق المشاعر والعواقب التي ترتبت على الحب من طرف واحد.

نصائح للتخلص من الحب من طرف واحد

 

1ـ واجه نفسك : 

عليك مواجهة نفسك، بأن عليك  التخلص من هذا الحب، وأنه لا توجد وسيلة أخرىف. إذا كان شخص ما لا يشعر بمشاعر رومانسية تجاهك، فمن غير الممكن إقناعه بخلاف ذلك. كلما أسرعت في الأمل، كلما تركته، كلما كان ذلك أفضل لقلبك وروحك

2ـ إشغل نفسك 

ركز على الأشياء التي تجلب لك السعادة. يمكن أن تكون هذه هواية (جديدة) أو التواجد مع أشخاص مألوفين يدعمونك في حزنك. غالبًا ما يكون القول بإعادة تنظيم تركيزك أسهل من الفعل، لأن أفكارك ستظل حتمًا تدور حول الشخص الذي يثير اهتمامك.

قد يهمك أيضا : الغيرة .. هل يمكن أن تنهي الحب؟ (azwaaq.com)

3ـ ثق في نفسك 

في حالة الرفض نبحث عن العيب في أنفسنا. تبدأ في الشك في مدى إعجابك بي: لماذا لا يحبني الشخص الآخر؟ ما هي مشكلتي ؟ ومع ذلك، فإن هذا التسلسل الفكري يأتي بنتائج عكسية تماما. أنت جيد ومحبوب كما أنت، غاية ما في الأمر إنه لا يمكن إجبار المشاعر. وهذا لا علاقة له بشخصيتك.

4ـ تقبل الموقف

الاعتراف والقبول بأنه حب من طرف واحد هو من أهم الخطوات للتغلب على الحزن. ، إدرك أنه لا يوجد أمل.  حاول صرف انتباهك عن أحلام اليقظة التي تدور حول المستقبل معا. اقطع الاتصال بالشخص المعني، سواء عدم التواجد في الأمكنة التي يتواجد فيها، أو الاتصال الإكتروني. إن أمكن. كلما زادت المسافة بينكما، زادت سرعة عملية الشفاء.

اعتراف أسماء جلال  بحبها لوائل جسار  أعاد الحديث حول  الحب من طرف واحد 

5عبر عن حزنك بالحب من طرف واحد

. أطلق العنان لعواطفك. قمعها يؤخر فقط عملية الحزن. ومع ذلك، من المهم ألا تتعامل مع الشخص الذي رفضك. هناك العديد من الطرق للعثور على متنفس لمشاعرك المحبطة قم بتأليف رسالة أخيرة للشخص ثم قم بتمزيقها أو دفنها أو حرقها بشكل رمزي. هام: لا ترسلها أبدًا! هذه الطقوس مخصصة لك وحدك

أو يمكنك أيضا التنفيس عن إحباطاتك في صالة الألعاب الرياضية. أو يمكنك التحدث مع الأشخاص الذين تثق بهم. 

قد يهمك أيضا : حيل يلجأ إليها "الصديق الإلكتروني" ليتسلل إلى قلبك .. إحذريها (azwaaq.com)

6ـ  العلاج النفسي 

إذا تفاقمت الأمور داخلك، أو إذا تضرر احترامك لذاتك بشدة، فقد يكون العلاج النفسي مفيدًا لاتردد في الاستعانة بطبيب متخصص.

7 ـ ركز على أهدافك الخاصة 

يأخذ الحب من طرف واحد مساحة كبيرة في حياتك وفي أفكارك. هنا يمكنك التصدي بنشاط من خلال التحول إلى أهداف أخرى. حتى لو كان الأمر يبدو في هذه اللحظة كما لو أن الأرض ستدور حول الحب اليائس، فإن هذا ليس هو الحال حقًا. الوضع الحالي لا يحددك! أنت أكثر من ذلك بكثير. اسأل نفسك عما كنت تريد دائمًا القيام به. ربما حان الوقت لتغيير مهنة أو رحلة؟ هل هناك صداقات قديمة نامت بسبب حسرة قلبك وتريد إحيائها الآن؟ أم أنك مستعد حتى للقاء أشخاص جدد؟ .

.8 ضع الحدود 

إذا حاول شريكك السابق الاتصال بك،  لاتستسلم وتضعف ، إمض في طريقك وصارح نفسك من جديد، إنه لايحبني .

 ـ 9اترك اللوم 

من السهل إلقاء اللوم على نفسك أو على شريكك السابق في فشل العلاقة. بدلًا من ذلك، كن إيجابي ، ركز على شفائك من هذا الحب و عش حياتك.

10ـ لاتفرض نفسك عليه 

أخيرا يحذرك دكتور أيمن عابد من محاولة فرض نفسك عليه، لاتفعل مثل الفنانة أسماء جلال عندما قالت ل وائل جسار انت عارف إننا هنتجوز ؟!.. فعندما تجد أنه حب مستحيل لاتعاند و تصور لنفسك أن الحبيب سوف يرضخ لمشاعرك، لاتوهم نفسك، وإنسحب من حياته؛ لأن الإنسحاب سيكون أصعب كلما مر عليه وقت أطول.

 

 

قد يعجبك أيضا