إذا كنت تجهز شقتك : تعرف على أحدث اتجاهات الديكور في 2024

إذا كنت تجهز شقتك : تعرف على  أحدث اتجاهات الديكور في 2024

إذا كنت تستعد للزواج وتجهز شقتك للسكن، أوتجدد منزلك فإنك مع مطلع عام  2024 عليك أن تتعرف  على أحدث اتجاهات الديكور؛ لأنه عام مليء بالأفكار الجديدة والتصاميم  المبتكرة .

 والآن إذا كنت مستعداً لتوديع كل ما هو مألوف وروتيني في التصاميم المنزلية، واستبدالها بتلك الحديثة وغيرالإعتيادية، فتابع جولة "أذواق" بين الاتجاهات الجديدة التي  ذكرها خبراء الديكور في العالم. 

اتجاهات الديكورالتي تنتظرك  في سنة 2024

عندما يتعلق الأمربالديكور والتصاميم الداخلية لمنزلك فإن الإبداع يصبح لا حدود له، ويتولى الإبتكار زمام الأمور، ومع بداية عام 2024 أصبحت التصاميم الداخلية لكل منزل بمثابة لوحة يتم من خلالها التعبيرعن الذات والميول لكل شخصية، وإليك  أبرز الاتجاهات  هذا العام :

1ـ الأخضر من الطبيعة 

يعد الديكور الأخضر في كل منزل بمثابة أسلوب حياة لا يمكن الإستغناء عنه،  وليس فقط مجرد اتجاه، لذلك يحتل التصميم الأخضر النباتي الصدارة على رأس قائمة أحدث الاتجاهات، ويتمثل هذا الاتجاه في وضع مجموعة من أصص النباتات الطبيعية أو حتى الصناعية، فضلا عن الحفاظ على مساحة كبيرة من النوافذ في المكان التي تتيح لك إطلالة على المساحات الخضراء إذا توفر لك هذا الأمر في منطقتك السكنية،  وهذا بالإضافة إلى كونها مصدر طبيعي للأشعة والضوء مما يعطي شعور بالإسترخاء والراحة كما لو كنت تجلس وسط الطبيعة.

ويذهب هذا الاتجاه إلى توزيع نباتات الأصيص بشكل متناسق داخل المنزل، كما يتم دمج اللون الأخضر في العديد من الديكورات داخل المنزل بشكل متناسق سواء في قطع الأثاث أو في ألوان الحائط. 

2ـ من ضوء الشمس

من ضمن الاتجاهات الحديثة التي بدأت مع بداية سنة 2024 أيضا اتجاه الكثيرين إلى استخدام الإضاءة الطبيعية التي تتزامن مع الاتجاه الطبيعي في تصميم البيوت، ويظهر هذا الاتجاه في اختيار النوافذ الكبيرة والحوائط الزجاجية الشفافة التي تسمح بدخول الضوء وأشعة الشمس للداخل، هذا بالإضافة إلى المرايا التي يتم وضعها بشكل استراتيجي لتضخيم التأثير. 

 3ـ إضفي ظلال من شخصيتك على منزلك

تُعد الأصالة أحد الركائز الأساسية في هذا الإتجاه؛ فعندما يتعلق الأمر بالديكورات الداخلية فإن كل ما هو فريد يجذبك؛ لتحكي كل قطعة من قطع الأثاث والديكور معا قصة مختلفة تكشف عن شخصيتك وذكرياتك؛  لذلك يتم التركيز على إكسسوارات الحرف اليدوية، واللوحات المزدحمة بالتفاصيل التي تعكس شخصيات مختلفة، ومن ضمن أهم مميزات هذا الإتجاه أنه يسلط الضوء على التفاصيل الفريدة في منزلك، كما أنه يعكس شخصيتك بشكل جيد من خلال التركيز على اللوحات الفنية ذات الألوان المميزة والأساسية في ديكور منزلك. 

4ـ اتجاه الديكور المستوحى من الدوبامين 

يعد ديكور الدوبامين من أكثر التصاميم المنزلية التي تساعد على خلق مساحات من السعادة والبهجة، حيث الألوان النابضة بالحياة والجريئة التي تضيف شعور بالسعادة والمرح، هذا بالإضافة إلي الأنماط الغريبة غير المألوفة، وما يجعل هذا التصميم مميز دون غيره هو أن أجواء البهجة والمرح الذي يضيفه للمكان يجعل كل يوم كأنه احتفال مميز في المنزل والألوان الحيوية تبعث الطاقة الإيجابية في المكان.

5ـ اتجاه المرايا غيرالمنتظمة في الديكور الداخلي 

تعد المرايا غير المنتظمة التي يتم تضمينها في ديكور المنزل بشكل غير مألوف أحد أحدث الاتجاهات في سنة 2024 ؛ بفضل ما تضفيه من لمسة جريئة وعصرية للمكان، هذا بالإضافة إلى اللمسة الخاصة التي تجعل ديكورالمنزل مميزاً، وتعطي مساحة أكبر للمكان، وتظهر تفاصيل هذا التصميم في دمج المرايا  ضمن ديكور الحائط  يتناغم مع تفاصيل المكان. 

6ـ استخدام الألوان الترابية 

يُعد هذا الإتجاه سيما في تصاميم غرف المعيشة من أكثر التصاميم التي تعطي لمسة فنية وإبداعية عالية إلى جانب لمسة من الرقي والفخامة في منزلك؛ حيث يركزهذا الإتجاه على استخدام الألوان الترابية في تصميم مميز وفريد من نوعه؛  وفي إطاره يتناغم اللون الأسود مع درجات اللون الرمادي والترابي في رسم لوحة فنية لكل عشاق الرقي والفخامة.

7ـ أو المرحة غير الإعتيادية 

تركز تلك التصاميم على استخدام الألوان الحيوية والمرحة في ديكور المنزل مثل اللون الوردي بدرجاته المختلفة واللون الفيروزي المشرق هذا بالإضافة إلى اللون البرتقالي والأخضر وبعض اللمسات الخفيفة من اللون الأحمر، كل تلك الألوان رائجة لهذا العام، وتعطي لمسة من الجراءة والحيوية والشعور بالمرح والطاقة الإيجابية في المكان.

 

قد يعجبك أيضا