إصنع لأطفالك كرات جوز الهند المبهجة أثناء الامتحانات

إصنع لأطفالك كرات جوز الهند المبهجة أثناء الامتحانات

إذا كنت تريد شيئًا حلوا ومختلفا يجذب أطفالك إلى طعامك، و يمدهم بقيمة غذائية كبيرة أثناء الامتحانات أو الطاقة والإنطلاق أثناء أجازة منتصف العام،  فإن كرات جوز الهند المليئة بالنكهة والأكثر صحة من تلك التي يتم شراؤها من المتجر هي خيار مثالي لك.

  شيف أسامة أحمد يقدم لك طريقتين لكرات جوز الهند  لتختار منها مايناسب ذوق أطفالك، سواء بالشكولاتة وأو من غيرها، ويقول ل"أذواق":" تتميز كرات جوز الهند بالشوكولاتة بمذاقها اللذيذ للغاية، كما إنها مفيدة للغاية".

ويلفت:"و لا تتطلب كرات جوز الهند  مجهودا كبيرا مثل صنع الحلوى، وهي  هذه عبارة عن حلوى خالية من الغلوتين، ومن الممكن أن يعلوها طبقة من الشوكولاتة ذات النكهة العميقة، و تعد وجبات خفيفة سهلة الاستخدام، أو هدية ممتازة للأصدقاء، أو بمثابة حلويات للأسرة".

قد يهمك أيضا : 3 وصفات لعمل الكيك بالكريمة على طريقة شيف منى زنفلي (azwaaq.com)

ويمثل  جوز الهند وفق أحمد مكونا رائعا لدمجه في وصفاتك؛  فهي ليست حلوى رائعة فقط، ولكنها أيضا مصدر للدهون الصحية، وتساعد في الحفاظ على صحة أسنانك وعظامك.

1ـ وصفة كرات جوز الهند 

مقادير كرات جوز الهند 

2كوب من الحليب 

كوب سميد 

كوب سكر 

1ملعقه فانيليا

2ملعقه زبدة

1كيس كريمة خفق 

1كوب جوز هند

.

طريقة  عمل كرات جوز الهند 

ضع الحليب و السميد و السكر في وعاء علي النار واخلطهم حتي يتماسك الخليط  وعندما يصبح سميكا ضع الفانيليا والزبدة واطبخها حتي تذوب الزبدو وارفعها من على  النار ، ضعه في وعاء آخر ليبرد جيدا مع التحريك من حين لآخر واتركه يبرد، ومن ثم تضاف كريمة الخفق وتخلط، واتركه في الثلاجة لمده ساعة 

قد يهمك أيضا : فوائد البطاطا الحلوة في فصل الشتاء (azwaaq.com)

اخرجها من الثلاجة وبلل يديك قليلا وشكلها علي شكل كرة،  وقم بلفها بجوز الهند، وضعها مرة آخرى في الثلاجة وقدميها. وبألف هنا وشفا

2 ـ وصفة كرات جوز الهند بالشكولاتة

 

مكونات كرات جوز الهند بالشكولاتة 

 2 كوب جوز هند مبشور 

1 كوب حليب مكثف محلى أو حليب جوز الهند المكثف

  كوب ونصف شوكولاتة داكنة أو رقائق شوكولاتة للإذابة 

ويقول شيف أسامة  أحمد  يمكنك اختيار الشكولاتة من الدرجة الداكنة التي تريدها بناءً على ذوقك كما يمكنك أن تستخدم قطعة من الشوكولاتة أو رقائق الشوكولاتة شبه المحلاة، فكلاهما يعمل بشكل جيد، فإذا لم تكن من محبي الشوكولاتة الداكنة، يمكنك استخدام شوكولاتة الحليب.

طريقة عمل كرات جوز الهند بالشكولاتة

ضع جوز الهند المجفف في وعاء، واخلطه مع الحليب المكثف حتى يتكون خليط سميك. أفعل يدويا لأنه أفضل، ومن الممكن استخدام ملعقة أو شوكة. قم بتشكيل كرات باستخدام 1-2 ملعقة كبيرة من الخليط. يمكنك جعلها بالحجم الذي تريده.

ضع الكرات على صينية خبز مدهونة واتركها في الثلاجة لتتماسك لمدة 15-30 دقيقة. ويمكنك أيضا تجميدها لمدة 5-10 دقائق إذا كنت في عجلة من أمرك، بينما يبرد جوز الهند، تذوب الشوكولاتة. يمكنك تسخينه في الميكروويف على دفعات لمدة 20-30 ثانية، مع التحريك بين كل كمية، أو استخدام طريقة الغلاية المزدوجة أوالحمام المائي.

قد يهمك أيضا : قدمي لأسرتك البليلة في هذا الطقس البارد (azwaaq.com)

. اغمس كمأة جوز الهند في الشوكولاتة باستخدام ملعقة أو شوكة. تأكد من تغطيتها بالكامل بالشوكولاتة قبل نقلها إلى رف سلكي. ضع قطعة من ورق الزبدة بالأسفل لالتقاط أي قطرات أو سوائل،  يفضل رشها بالقليل من الملح فهذا سيعزز نكهة الشوكولاتة، واتركها تتماسك في درجة حرارة الغرفة، ثم ندخلها إلى الثلاجة لتبرد تماماً.  وبالهنا والشفا.

شيف أسامة أحمد ( أذواق) 

 

قد يعجبك أيضا