أشياء يجب وضعها في حقيبتك المحمولة أثناء السفر

أشياء يجب وضعها في حقيبتك المحمولة أثناء السفر

أشياء كثيرة نحتاج إلى وضعها في حقيبة السفر، ولكن هناك مجموعة أساسية هي الأكثر أهمية، والتي قد تحتاج إلى وضعها في حقيبتك المحمولة، فما هي ؟.

يقول الرحالة ومنظم الرحلات أشرف ياسين ل"أذواق" إن حقيبة السفر المحمولة أو حقيبة الظهر هي أمر مهم للغاية لأي مسافر؛ وتزداد أهميتها في حالة السفر بمفردك، أو لو كنت حديث العهد بالسفر؛  لذلك أذكركم بوضع هذه الأشياء في حقيبتك المحمولة؛ لتجعل سفرك أكثر راحة وسهولة، وهي :

1ـ محفظة السفر: يُنصح بشدة باستخدام محفظة السفرأو حتى مجرد مظروف بلاستيكي صغير؛ لتنظيم جميع وثائق السفر الخاصة بك.  مثل جواز سفر، تذاكر الطيران، بطاقات الائتمان الخاصة، بك العنوان الفعلي للمكان الذي تقيم فيه في حالة حدوث أي شيء، أيضا احتفظ بنسخة من جواز سفرك في محفظتك مع كتابة أرقام الاتصال في حالات الطوارئ في الخلف. 

تنظيم مثل هذه الأمور و جعلها في متناول يديك هو أمربالغ الأهمية،  فإن جمع مستنداتك في مكان واحد قد يعد في بعض المواقف منقذا للحياة. 

2ـ الأدوية: . احمل معك دائمًا مجموعة طبية صغيرة تحتوي على أدوية السفرالأساسية، وتضم أي أدوية تعتاد تناولها، لأي أمراض مزمنة، أو أدوية فعالة في حالة إصابتك بمشكلات عارضة تواجهك في السفر أو قطع المسافات الطويلة، مثل الصداع أو المغص أو الحساسية أو الجيوب الأنفية وقطرات العين، لاحظ إنك قد تواجه بعض المشكلات في المطار، إسأل عن كيفية التحقق مما إذا كان الدواء الذي تحضره معك قانونيا أم لا؛ فأحيانا  ينبغي أن يكون معك روشتة طبية بالأدوية التي تحملها.

3ـ  الأشياء الثمينة: . ينبغي الاحتفاظ بالمال أو بطاقات الائتمان أوالمجوهرات أو أي شيء ذي قيمة  بالنسبة لك في حقيبتك المحمولة؛لأنه في حالة ضياع أمتعتك، فمن البديهي أن هذا أيضا سيكون مصير أشيائك الثمينة أيضاً؛ من هنا عليك تجنب هذه المخاطرة وضع أشياءك الثمينة في حقيبتك المحمولة.

 

4ـ الباوربنك: إنه أداة أساسية لايمكن الاستغناء عنها في السفر؛ وإلا ماذا ستفعل إذا نفد شحن موبايلك بينما لم تصل بعد إلى وجهتك، أو أردت التواصل مع جهة المؤتمر الذي تتوجه إليه، أو الفندق أو غير ذلك.

5ـ بعض الملابس الاحتياطية : نعم . معك الملابس في الحقائب الأساسية، لكن أحيانا تتعرض حقيبتك الأساسية إلى الفقد، أو تضل طريقها إلى دولة أخرى ! للذك على الأقل يكون معك قطع قليلة خفيفة من الملابس الأساسية والداخلية لحين تستطيع شراء غيرها.

 

6ـ إكسسوارات النوم : هي مهمة للغاية بالنسبة للرحلات الجوية الطويلة، وإلا قد لاتستطيع الاستغراق في النوم، وحين تصل إلى وجهتك البعيدة فحتما ستشعر بالتعب و الإجهاد، فماذا لو كنت مرتبطا بموعد أو لو أضعت يوما من برنامجك السياحي؟!؛ لذلك عليك بإعداد هذه القائمة القصيرة الخفيفة من مستلزمات النوم وهي :سدادات الأذن ووسائد الرقبة والأغطية الخفيفة وما إلى ذلك .

7ـ مستلزمات شخصية : في حالة السفر لوقت طويل أو التوجه إلى جهة ما وليس إلى الفندق مباشرة فور وصولك  ثمة أشياء يزداد الاهتمام بها، ومنها المناديل المبللة ومزيل العرق الصغيرالمخصص للسفر، وعطر، معجون الأسنان وفرشاة الأسنان ، لكن عليك في الوقت نفسه مراجعة تعليمات خاصة ببعض الدول التي تمنع بعض هذه الأشياء.

8ـ في حالة السفر الطويل : قد تحتاج إلى شيئين ربما تغفل عنهما، وهما أدوات للتسلية مثل Ipad     فلربما تنتظر أيضا في المطار، وأحيانا القليل من الطعام الخفيف (سناك)، نعم ستقدم لك الطائرة وجبات طعام، لكن قد تشعر بأنه غير كاف أوملائم لك.

قد يعجبك أيضا