أشجار"اللؤلؤ الأصفر" تجود بالمشمش

علي الدين أحمد يجسد لحظات الحصاد بعدسته
أشجار"اللؤلؤ الأصفر" تجود بالمشمش

اعتدنا دوماً النظر إلى المشمش كفاكهة لذيذة المذاق، ذكية الرائحة، ومتنوعة الفوائد، لكنها ليست كذلك فقط بالنسبة للفنانين حول العالم؛ فهم يرونها ثمرة جميلة الشكل واللون؛ تجتذبهم لرسمها أوالتقاط صور فوتوغرافية لزهورها وثمارها البديعة.

 حصاد المشمش في الريف المصري ( تصوير علي الدين أحمد ل" أذواق") 

حصاد المشمش في قرية العمار

تشتهر قرية العمار بزراعة المشمش ( تصوير علي الدين أحمد ل" أذواق"

الفنان المصري علي الدين أحمد حمل عدسته وتوجه إلى قرية "العمار" بالقليوبية؛ ليقوم بتوثيق لحظات استثنائية من حصاد المشمش، جسد من خلالها روعة الثمرة، وفرحة المزارعين بجمعها، والمساحات الخضراء الخلابة، وتعاون المرأة مع الرجل في الحقول، وهدوء الحياة الريفية ودفئها.

خلال هذه الزيارة استقرعلي الدين بين أحضان الطبيعة، وتفاعل مع البيئة؛ فجاءت صوره متميزة  بتكوينات سليمة،  متمتعة بحساسية التعامل مع الكاميرا، وإعادة إنتاج الضوء والظلال والألوان وتراكيب المشاهد والتفاصيل والحركة، وفق أسلوب احترافي وصيغ فنية منضبطة.  تنوعت  الصور وتفاوتت قياساتها وألوانها، مع احتفاء بارزبالحركية والإنسيابية، وتتبع الجوهر في  الطاقة الكامنة في  مختلف المفردات.

روعة "اللؤلؤالأصفر"

ونجح الفنان الشاب علي الدين أحمد في نقلنا في رحلة إلى المكان، وكأننا سافرنا وشاهدنا وتأثرنا مثله بجمال الطبيعة المصرية، وشاركناه في تسجيل هذه المشاهد التي تحتفي بحصاد  الثمرة المعروفة ب"اللؤلؤالأصفر".

قد يهمك أيضاً: "سفرخان " يفتتح معرض "شعاع الشمس" في يونيو المقبل (azwaaq.com)

يذكر أن المشمش المصري يٌعد من أشهر أنواع المشمش فى العالم، و يبدأ موسم الحصاد فى محافظات القليوبية، والبحيرة، والوادي الجديد، في الفرافرة وقرى العماروالخطاطبة وأبو غالب  منتصف شهر مايو ( آيار) ولمدة شهرين متتاليين.

الغناء أثناء حصاد المشمش

نجح المصور أن ينقلنا إلى قلب الطبيعة ( تصوير علي الدين أحمد ل" أذواق"

وبمجرد أن تقترب من حقول المشمش، يستقبلك صوت المزارعين وهم يغنون بسعادة بالغة :"فى المشمش.. فى المشمش.. احكيلى حكاية فى المشمش.. ارسملى مراية فى المشمش.. قُص لى فستان فى المشمش.. طرح البستان فى المشمش"، ومن خلال صور علي الدين تكاد تسمع هذه الأصوات العذبة وهي تغني.

قد يهمك أيضا : سيد واكد يستلهم "المكعبات "في تشكيل منحوتاته الزجاجية (azwaaq.com)

فوائد المشمش

المشمش .. فوائد صحية  كثيرة ( تصوير علي الدين أحمد ل" أذواق"

ويمد  المشمش الجسم بالعديد من الفيتامينات والعناصرالغذائية مثل مثل البيتا كاروتين، وفيتامين A.، وفيتامين C.، وفيتامين E.، فضلا عن مركبات البوليفينول؛ مايجعله فعالاً في الوقاية من الأمراض المزمنة، وتعزيز صحة القلب، وتحسين الهضم وصحة الجلد، ودعم جهاز المناعة.

 وهوغني بمضادات الأكسدة المتواجدة التي تساهم في الوقاية من التأكسد الإجهادي، ويحتوي المشمش على اللوتين، والبيتا كاروتين، والفيتامين A، المعروفة بفوائدها للبصروللحفاظ على صحة العيون. 

المزيد من الصور ::

   

 

 

قد يعجبك أيضا