إنطلاق "أسبوع القاهرة للطعام" اليوم

بمشاركة طهاة عالميين
إنطلاق "أسبوع القاهرة للطعام" اليوم

ينطلق اليوم "أسبوع القاهرة للطعام" بالشراكة مع شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري في وسط المدينة،  ويقدم الأسبوع المستمر حتى 18 مايو (آيار ) الجاري مجموعة تجارب فريدة للأطعمة المحلية وفعاليات للطهاة المحليين والعالميين.

يضم الحدث مجموعة متميزة من فعاليات الطهي والفن والثقافة مع التركيز على الجيل القادم من المبدعين والمنتجين والفنانين. 

وفي إطار الأسبوع تستطيع مساء اليوم تناول العشاء مع شيف قيس ملحس (شمس البلد، الأردن) في ذا فاكتوري بوسط البلد،  كما سيأخذ الشيف مانو بوفارا (مانو، كوريتيبا)، وميريت علي (تي إل تي كونسيبتس، مصر) الضيوف في تجربة طعام آسرة في مطعم The Lemon Tree & Co.  مساء يوم الإثنين المقبل (13 مايو) ، وذلك عبر قائمة تذوق متعددة الأطباق تم تبادلها بين الشيفين، مما يعكس بشكل هزلي النكهات التي تمثل ذكريات طفولتهما العزيزة، والتي تقع في ملعب الطهاة المجازي. مساحة تم تحويلها، في بعض الأماكن، لتقليد ملاعب ذكريات طفولة الطهاة وتحديد نغمة تجربة تناول الطعام الرائعة والمرحة.

ويشهد"أسبوع القاهرة للطعام" يوم الإثنين المقبل كذلك فعالية "الطهاة على النار" حيث ستقوم الشيفات جيسيكا روسفال (آل جاتو فيردي، مودينا)، وجوريس بيجدينديك (ريكس آند ويلز، أمستردام) وعمر فتحي (كوكومو) بإشعال الأفران في  لتناول عشاء تعاوني يعبر عن التقاليد والتقاليد. في عرض معاصر لتجربة تناول طعام راقية. يمزجون النكهات العالمية لجذورهم المتنوعة، المستوحاة من رحلاتهم الواسعة وطبيعتهم الاستكشافية لخلق تجربة حيوية تشيد بالنار، القوة الأساسية لجميع المطابخ.

ويدعوك يوم الأربعاء  المقبل 15 مايو 2024  شيف مورينو سيدروني لتشهد شغفه بالبحر ، في حين يسلط المعرض المقام بعنوان  بسؤال "من يتحكم في طعامنا؟" الضوء على الأمور المعقدة العلاقة بين الزراعة والثقافة والمرونة البيئية من خلال وسائل الفن والاستكشاف العلمي. برعاية مروة بن حليم، وهي فنانة وقيمة ملتزمة بمعالجة القضايا المجتمعية الملحة من خلال التعبير الإبداعي.

فعاليات متنوعة يضمها الحدث ( مصدر الصورة أسبوع القاهرة للطعام)

 يقدم المعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية والأفلام والعينات النباتية والتركيبات لمجموعة من الفنانين هم روجيه أنيس، وياسمين المليجي، ومجدي الجوهري، ورحاب الدليل.

وفي إطار "أسبوع القاهرة للطعام" أيضاً يستضيف مطعم خوفو حفل عشاء استثنائي مساء الخميس المقبل، يضم ثلاثة معاقل من نكهات المطبخ المحلي عند سفح أهرامات الجيزة. لليلة واحدة فقط  على أيدي الخبراء خوسيه أفيليز، صاحب مطعم Belcanto الحائز على نجمتي ميشلان في البرتغال (المرتبة 25 بين أفضل 50 مطعمًا في العالم لعام 2023)، وهيمانشو سايني، صاحب مطعم Trèsind Studio الحائز على نجمتي ميشلان في دبي (رقم 2 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ورقم 50). أفضل المطاعم لعام 2024 والمرتبة 11 كأفضل 50 مطعمًا في العالم لعام 2023).

يقدم تجارب عالمية لأشهر الشيفات (أسبوع القاهرة للطعام)

ذلك إضافةً إلى  مصطفى سيف من المطعم المضيف خوفو (رقم 5 في قائمة أفضل 50 مطعمًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2024)، ليتعمق الضيوف في رحلات الطهي التي وضعت البرتغال والهند ومصر على التوالي في قائمة تذوق الطعام العالمية خريطة؛ استكشاف الجذور والتقاطعات والتأثيرات المشتركة بين المأكولات التاريخية الثلاثة.

 

تستضيف “وسط المدينة ” فعاليات الأسبوع  (مصدر الصورة بنك الإسكندرية ) 

يذكر أن "بنك الإسكندرية" هو راعي النسخة التانية من "أسبوع القاهرة للطعام “Cairo Food Week”" ليدعم أصحاب المشاريع الصغيرة للأطعمة المحلية.When we Eat" The Factory" (ملكية الإسماعيلية)، وسط البلد”من 11 إلى 18 مايو 2024 .

  

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا