إنطلاق "المهرجان المصري لزيت الزيتون" الشهر المقبل

تحت شعار " زيت الزيتون .. عصر جديد"
إنطلاق "المهرجان المصري لزيت الزيتون" الشهر المقبل

تنطلق النسخة الثانية من "المهرجان المصري لزيت الزيتون " في  29  نوفمبر  (تشرين الثاني) المقبل ويستمر حتى 3 ديسمبر 2023( كانون الثاني) تحت شعار " زيت الزيتون .. عصر جديد"، وذلك  بحديقة "الحرية" بالزمالك، بمشاركة واسعة من جانب المزارعين و المنتجين و الخبراء و الشركات المتخصصة.   

وكان المهرجان المصري الأول للزيتون قد أقيم في ديسمبر2022 لمدة خمسة أيام في حديقة الأورمان بالجيزة. وشارك فيه  مزارعو الزيتون ومنتجو زيت الزيتون من مختلف مناطق زراعة الزيتون في مصر،  بالإضافة الى الشركات الزراعية الكبرى وشركات الميكنة والري.

و عرض المهرجان أنواع متعددة من زيوت الزيتون المصرية ذات الجودة العالية والمتميزة بنكهات مختلفة، وكذلك عرض أنواع عديدة من زيتون المائدة بالإضافة لمستلزمات زراعة الزيتون

كما تضمن المهرجان فعاليات متنوعة مثل ورش عمل حول زراعة الزيتون وإنتاج زيت الزيتون، وعروض طهي باستخدام زيت الزيتون، ومسابقات أفضل زيت زيتون وأفضل زيتون مائدة.

ويقول محمود حسن رئيس المهرجان ل" أذواق" أن  المهرجان في نسخته الجديدة سيشهد توسعا لافتا في عدد المشاركين والفعاليات،  مسلطا الضوء على أهمية زراعة الزيتون وإنتاجه في مصر، ونشر الثقافة  المرتبطة به مثل تعدد أنواعه واستخداماته، وفوائده وتشجيع استهلاكه." ويتابع :" كما سيشهد وعلى هامش المهرجان  ستقام مسابقة شاملة للزيتون وزيت الزيتون بمصر، وستشمل  مجموعة جوائز منها :جائزة افضل جودة لزيت الزيتون البكر الممتاز، وافضل زيتون للمائدة،  وافضل منتج مبتكر فى مجال زيت الزيتون، وجائزة افضل منتج مبتكر فى مجال زيتون المائدة، إضافةً إلى جائزة افضل عبوة وبطاقة بيانات، كما ستمنح جائزة درع التميز لافضل مزارعين".

جانب من المهرجان في نسخته الأولى ( إدارة المهرجان)

تنظم المهرجان المصري لزيت الزيتون  "ميدمارت للتسويق وتطوير الأعمال" وهي  شركة استشارية تعمل في مجال التسويق وتطوير الأعمال ، تأسست عام 2016  من قبل فريق شغوف يتمتع بخبرة واسعة في مجال التسويق وتطوير الأعمال في العديد من المؤسسات الوطنية والدولية. وهم معتمدون من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومركز تحديث الصناعة لتقديم استشارات تطوير الأعمال والتسويق للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعضو غرفة الصناعات الغذائية و. مهتمون بالتعريف والتسويق للمنتجات المصرية الواعدة، التي تحرص الدولة المصرية على تطويرها وزيادة صادراتها، وذلك وفقا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن طريق تنفيذ فعاليات تسويقية كبرى تجمع المنتجين والمسؤولين وأصحاب القرار والجمهور معا، للتعريف بهذه المنتجات، والتعرف على أهم التحديات التي تواجهها والعمل على ايجاد حلول عملية ومستدامة تخدم جميع أطراف سلسلة القيمة.

الدكتور محمود  حسن رئيس “المهرجان المصري لزيت الزيتون”  ( إدارة المهرجان)

قد يعجبك أيضا