إنطلاق "المهرجان المصري للزيتون" بحديقة "الحرية" غداً

إنطلاق "المهرجان المصري للزيتون" بحديقة "الحرية" غداً

تحت شعار " عصر جديد" ينطلق في الحادية عشر صباح غد "المهرجان المصري للزيتون"  في نسخته الثانية، وذلك  في حديقة "الحرية" بالزمالك.  

يتضمن المهرجان حزمة من الفعاليات المتميزة وفق الدكتور محمود حسن مدير المهرجان الذي قال ل"أذواق" يشهد الحدث محاضرات علمية متخصصة حول فوائد الزيتون وأنواع زيت الزيتون، وكيفية التفرقة بين الزيت الأصلي والمغشوش فضلاً عن استخداماته المتنوعة، ونشرالوعي بإمكانية الطهي به، واستخدامه "على الساخن"، ويتابع  :" ويضم المهرجان معرض بعنوان " الزراعة الذكية"  ويتضمن أحدث مستلزمات التصنيع، ومعرض البيع والتسويق لمنتجات الزيتون للمستهلك، فضلاً عن مستلزمات زراعة الزيتون ".

قد يهمك أيضا إليك كمية زيت الزيتون التي يجب استهلاكها يومياً (azwaaq.com)

إلى هذا يتم في إطارالمهرجان كذلك تقديم عروض وأسعار مخفضة لأنواع متنوعة من زيوت الزيتون المصرية ذات الجودة العالية والمتميزة بنكهات مختلفة، وكذلك عرض أنواع عديدة من زيتون المائدة بالإضافة إلى أنه سيشهد  مجموعة كبيرة من ورش العمل  حول  سبل زراعة الزيتون وإنتاج زيت الزيتون، وعروض طهي باستخدام زيت الزيتون، ومسابقات أفضل زيت زيتون وأفضل زيتون مائدة.

وكان المهرجان المصري الأول للزيتون قد أقيم في ديسمبر (كانون الأول) 2022  لمدة خمسة أيام في حديقة الأورمان بالجيزة، وشارك فيه  مزارعو الزيتون ومنتجو زيت الزيتون من مختلف مناطق زراعة الزيتون في مصر،  بالإضافة الى الشركات الزراعية الكبرى وشركات الميكنة والري.

ويضيف محمود حسن رئيس المهرجان في حديثه ل" أذواق" أن  المهرجان في نسخته الجديدة سيشهد توسعا لافتا في عدد المشاركين والفعاليات، مسلطا الضوء على أهمية زراعة الزيتون وإنتاجه في مصر، ونشر الثقافة  المرتبطة به مثل تعدد أنواعه واستخداماته، وفوائده وتشجيع استهلاكه." ويتابع :" كما سيشهد وعلى هامش المهرجان  ستقام مسابقة شاملة للزيتون وزيت الزيتون بمصر، وستشمل  مجموعة جوائز منها :جائزة افضل جودة لزيت الزيتون البكر الممتاز، وأفضل زيتون للمائدة،  وأفضل منتج مبتكر فى مجال زيت الزيتون، وجائزة أفضل منتج مبتكر فى مجال زيتون المائدة، إضافةً إلى جائزة افضل عبوة وبطاقة بيانات، كما ستمنح جائزة درع التميزلأفضل مزارعين".

يستمر المهرجان حتى 3 ديسمبر ( كانون الأول ) المقبل ب"حديقة الحرية " أمام دار الأوبرا المصرية  وبجوار كوبري قصر النيل، ومترو الأوبرا.

 

    
  

من ورش المهرجان في نسخته السابقة ( أذواق) 

محمود حسن مدير المهرجان 

قد يعجبك أيضا