الأحذية القماشية أحدث صيحات موضة 2024

دليلك إلى اختيارها واستخدامها
الأحذية القماشية أحدث صيحات موضة  2024

تتصدر الأحذية الرياضية المصنوعة من القماش أحدث اتجاهات الموضة للرجل في 2024،  لذلك آن الأوان أن تتخذها كجزء أساسي من خزانة ملابسك هذا الموسم من دون تردد مهما كان عمرك أوماتفرضه عليك مهامك اليومية، عليك أن تعتمد هذه الموضة بشرط أساسي أن يكون ذلك بعيدا عن إطلالتك الرسمية.

ومن أبرز ألوان الأحذية القماشية الرائجة لهذا الموسم هي الأزرق  الداكن و الرمادي والأبيض والأسود والأحمر الداكن، وتتميز بالحياكة الواضحة والقماش السميك والأربطة.

 وسواء كنت تبحث عن ملابس مريحة أو كاجوال أو رياضية، فإنك ستجد الأحذية القماشية خياراً مثالياً أمامك؛ لأنها متعددة الاستخدامات إلى ما لا نهاية،  لكن كيف تختارها وفق أحدث اتجاهات 2024 وبما يناسب ذوقك؟.

إن الأحذية الرياضية يمكن أن تكون رائعة إذا تم ارتداؤها في المكان والوقت المناسبين، هكذا تنصحك  ستايليست شاهندة عزمي  في لقاء مع "أذواق" وتتابع:" وتأتي الأحذية المصنوعة من القماش على رأس موضة الأحذية ل2024، لتمنح الرجل حرية الحركة وراحة القدمين، وليظهر بإطلالة  شبابية أنيقة، كما تعتبر الأحذية الرياضية القماشية رائعة ورخيصة بما يكفي بحيث لا يهم كثيرا إذا تعرضت للتلف فحتى لو قمت بشرائها من علامة تجارية معروفة فإنها تبقى أرخص من أي أي أحذية أخرى تنتمي لفئات أخرى من نفس البراند.

 

الأحذية القماشية ..إطلالة غير رسمية 

 

 لكن عليك أن تدرك أن ثمة شروط و قواعد لاستخدام وتنسيق هذا النوع من الأحذية، ذلك أن الأحذية القماشية التي تقرر ارتدائها يمكن أن تزيد من أناقة إطلالتك أو تفسدها، لذلك من المهم أن تعرف أن الأحذية الرياضية هي من أجل إطلالة غير رسمية، فاختيار الوقت والمكان الخطأ لارتداء حذائك الرياضي سيجعله ثغرة في مظهرك العام،  وتذكر أنه بغض النظر عما ترتديه، فإن الزي يكون أنيقا تماما مثل معظم القطع غير الرسمية، ويمكنك ارتدائها مع بدلة بالتأكيد، لكن في هذه الحالة سيكون  المظهر العام للزي غير رسمي، ولايناسب بطبيعة الحال المناسبات الرسمية.

قواعد استخدام الأحذية القماشية 

وتنصح عزمي  باتباع مجموعة من القواعد الأساسية عند اختيارها واستخدامها ومنها : 

قد يهمك أيضا : 5 اتجاهات لموضة أزياء الرجل في ربيع وصيف 2024 (azwaaq.com)

ــ الأسلوب والتصميم: 

بالرغم من أن الأحذية المصنوعة من القماش ذات الرباط هي الأكثر رواجا في موضة 2024 فإن اختيارك لهذا الشكل أو تلك التي تُعرف باسم" سهلة الارتداء" أي من دون أربطة،  فعليك عند الشراء أن تدع ذوقك الشخصي هو الذي يوجه اختيارك.

ـ المتانة:

 تختلف جودة القماش بين الشركات المصنعة، والخامة هنا وهي القماش مهمة للغاية بشكل خاص بالنسبة لذلك النوع من الأقمشة، قبل الشراء إفحص جيدا نوع القماش وجودته لتتجنب تمزقه أو تسببه في رائحة كريهة،  كذلك إفحص الخياطة والبنية للتأكد من أن اختيارك يمكن أن يتحمل الاستخدام المنتظم، وتأاكد أن لمواد مثل القنب والأقمشة القطنية القوية معروفة ب"طول عمرها".

 

ـ الحجم والملاءمة:

على الرغم من أن معظم الأحذية القماشية ذات مقاس مضبوط جدا، إلا أنها يمكن أن تتمدد بعد الاستخدام المكثف. إذا كنت تخطط لارتدائها بانتظام وتريد أن تدوم طويلاً، فضع ذلك في الاعتبار عند اختيار مقاسك.

اختبر إحساسك بالراحة:

اختبرها من خلال المشي بها إما في المتجر؛  للتأكد من أنها مناسبة وخالية من أي إزعاج. انتبه بشكل خاص إلى مقدار دعم القوس ووسادة الكعب التي توفرها، فأنت تشتري هذا النوع من الأحذية في الأساس ليس لأنه أحدث صيحة فقط، إنما لأنها عملية وتوفر الراحة والمتانة بعد الارتداء للرجل العصري .

قديهمك أيضا : كيف يتخطى الرجل أزمته العاطفية ؟ (azwaaq.com)

ـ متعددة الاستخدامات: 

بالرغم من أن الأحذية القماشية عملية للغاية، إلا إنها تتطلب أن تتماشى مع ملابسك وإلا ستفسد مظهرك تماما كما أشرنا؛ ومن هنا إجعل لديك حذاءً من  طراز ودرجة لون محايدة مثل الرمادي أوالأسود، فننصحك أن استثمر الوقت للعثور على زوج أحذية  يلبي جميع احتياجاتك ويتوافق مع حساسيات الموضة لديك؛ سيكون هذا بمثابة حذاء أساسي في خزانة ملابسك، بحيث لاتضطر أبدا إلى قضاء وقت طويل في التفكير في الحذاء الذي سترتديه مع ملابسك، وإذا أردت بعدذلك أن يكون لديك حذاء من لون آخر فلتقتنيه بشرط تنسيقه بشكل صحيح من ملابسك  

 

ـ النظافة شرط أساسي :

تأكد من نظافة حذائك القماشي ، وقبل شرائه عليك أن تعرف أكثر صعوبة عند مقارنته بأحذيتك الجلدية.؛ ف الجلد مادة ناعمة ويمكن في معظم الأحيان  إزالة الأوساخ منه، بينما من المرجح أن القماش سيتلطخ، وفي بعض الحالات يمكن أن تكون البقعة دائمة ويؤدي هذا أيضا إلى تعرضك لخطر إتلاف المادة إذا حاولت تنظيفها بطريقة خاطئة.، لذلك قد تضطر إلى إرساله لمتجر التنظيف الجاف.  

ـ تجنب النعل الأبيض في هذه الحالة :

 تتميز غالبية الأحذية الرياضية بنعل أبيض، وهو بالتأكيد يمكن أن يتسخ بسرعة،  فإذا كنت تبحث عن شيء عملي فكر في زوج يتطابق فيه النعل مع لون القماش بلون آخر غير الأبيض، وإجعلها قاعدة قد ترتدي  أغلى زوج من الأحذية لكن سيكون مظهرك سيئا للغاية مالم يكن نظيفاً.

ـ حسن تنسيقها مع ملابسك: 

من المهم أن تجيد تنسيقها مع ملابسك، وأن تعرف كيف ترتديها مع البدلة و متى ترتديها بجوارب ومتى تمتنع عن ذلك، ولمعرفة هذه التفاصيل تابع "أذواق".

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا