"العشرة "يجمع إبداعات 10 فنانين سعوديين في "أتيليه جدة"

"العشرة "يجمع إبداعات 10 فنانين سعوديين في "أتيليه جدة"

تحت عنوان "العشرة" يقيم أتيليه جدة للفنون الجميلة برئاسة الناقد هشام قنديل يوم الأربعاء المقبل الموافق 15 مايو (آيار) الجاري  معرضاً فنياً  لعشرة فنانين مبدعين من الجيل الثالث  للحركة التشكيلية السعودية بعد جيل الرواد وجيل الوسط .

لوحة للفنانة علا حجازي في المعرض ( إدارة الغاليري)

اللافت أن العديد من أعمال المعرض تعكس التراث العربي والبيئة السعودية المحلية مثل شجر النخيل، و الزخارف والموتيفات بالجزيرة العربية، و دفء البيوت والطرز المعمارية الإسلامية،  في حين جسدت بعض الأعمال الأخرى يوميات معاصرة  للحياة مثل الشغف بالعزف الموسيقي؛  وجانب من الحياة اليومية للمرأة، مما يمثل بانوراما متعددة الأطياف الفنية على الفن السعودي.

قد يهمك أيضا : لوحة "المرأة التي تمسح السلالم " (azwaaq.com)

وعَد قنديل المعرض "عودة قوية للنشاط التشكيلي في مدينة جدة باعتبارها واحدة من أهم عواصم التشكيل العربي" وأضاف في النشرة الإعلامية للمعرض :" ولأنها عودة بعد غياب نسبيا ولأنه يجمع قامات سامقة ومواهب أصيلة في سماء الفن ؛ فإن العودة تأتي متميزة ومحملة برؤي وطموحات تمتد لتنشر وتملأ مساحات شاسعة لدي المهتمين والمتابعين وجمهور الفن التشكيلي في المملكة والعالم العربي".

لوحة للفنان فهد خليف (إدارة الغاليري) 

كما أعرب هشام قنديل مديرأتيليه جدة للفنون الجميلة في البيان عن يقينه من أن  الحدث بكل ما فيه من تنوع وثراء وانتماءات فنية وثقافة سيلعب مع غيره من الملتقيات والمحافل والمعارض الفنية دورا مهما وفاعلا في اجتذاب شرائح عدة لساحة التشكيل بصفة خاصة والساحة الثقافية بصورة عامة ".

لوحة للفنانة ريم الديني ( إدارة الغاليري) 

قد يهمك أيضا : محمود الحريري يقدم ملابس الموسم الصيفي لفرقة الباليه النرويجية (azwaaq.com)

 وتنتمي الأعمال إلي مدارس واتجاهات مختلفة  لنخبة من الفنانين وهم  محمد الرباط وعبدالرحمن المغربي ومحمد الشهري وأحمد الخزمري وعلا حجازي وفهد خليف وريم الديني واحسان برهان ونهار مرزوق وعبدالعزيز بوبي  ويشارك كل فنون بمجموعة من الاعمال التشكيلية تمثل آخر إنتاجه. يستمر المعرض على مدى مدة شهركامل.

 

النقاقد هشام قنديل مدير “أتيليه جدة ” 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا