إحذرارتكاب هذه الأخطاء في الجيم

حفاظا على صحتك ورشاقتك
إحذرارتكاب هذه الأخطاء في الجيم

10 أخطاء يرتكبها الشباب دوما عند التوجه إلى الجيم، عليك أن تتجنبها للحفاظ على صحتك، ولتحقيق أهدافك المرجوة من ممارسة الرياضة وهي :

1ـ نقص الاحماء المناسب قبل بدء التمرين الفعلي : من المعروف أنه من المفيد قضاء 10 دقائق على الأقل في بعض التمارين الديناميكية التي ستساعد في تحضير عضلاتك ومفاصلك وجهازك العصبي لمزيد من العمل. في التمرين، لكن هل أنت من هؤلاء الذين يتخطون هذا العنصر الأساسي ؟ عليك أن تتوقف فورا إذا كنت ترتكب هذا الخطأ ؛ لأنه يزيد من احتمال الإصابة الخطيرة والصدمات.

2ـ شدة التدريب بشكل غير صحيح :  أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا أثناء التدريبات في صالة الألعاب الرياضية هو إجراء الكثير من التكرارات والمجموعات، بحيث تصبح العضلات مرهقة وتعمل بشكل غير فعال ، وهو ما لا يترجم بأي حال من الأحوال إلى تقدم في النتائج.  

3ـ الوزن الزائد  : غالبا ما يؤدي الوزن المرتفع إلى تدهور أسلوب التمارين التي يتم إجراؤها ، مما يجعل التدريب في صالة الألعاب الرياضية خطيرا على العضلات والمفاصل، ناهيك عن العمل في نطاق غير كامل من الحركة أو التعويض بمجموعات العضلات الأخرى، لذلك قد يفضل قبل اتخاذ قرار ممارسة الرياضة في الجيم أن تعمل مسبقا على خسارة عدة كيلو جرامات عبر الريجيم أو ممارسة رياضة المشي أو أي رياضة أخرى بالنادي.

4ــ  التدريب اليومي من دون أيام راحة: الاعتقاد أنه يجب أن تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية كل يوم،  نعم إن الذهاب إلى الجيم كل يوم ليس ضارا ولكنه ليس من الضروري أن يحفاظ على لياقتك البدنية وتحسينها لذا يوصي العديد من الخبراء بأخذ يوم راحة واحد على الأقل كل أسبوع، لتقليل تعرضك للإصابات، فضلا عن نيل قسط من الراحة، ومنع تسرب الملل إليك. لاحظ أيضا أن لاستراحات مهمة بين مجموعة التمارين.

5ـ  عدم الانتظام في التردد على الجيم : على العكس من الخطأ السابق نود أن ننبه إلى أن التكرارو"الروتين" التدريبي هما مفتاح النجاح لذلك  يجدر التأكد من تخصيص وقت كافٍ كل أسبوع للقيام بتمرينك في صالة الألعاب الرياضية،  وتزويد عضلاتك بالمحفزات اللازمة للنمو، وإلا فمن الصعب توقع النتائج

6ـ ملابس تدريب غير مناسبة :  عندما تقرر أن تتدرب في صالة الألعاب الرياضية، فإن الأمر يستحق اختيار الملابس الرياضية الاحترافية التي لن تقيد تحركاتك، وتضمن تهوية مناسبة لبشرتك وتحميها من التعرق المفرط هناك العديد من العلامات التجارية و أماكن التسوق منخفضة السعر التي توفر لك ملابس رياضية جيدة ( تابعنا سنعد لك قائمة متنوعة لها) .

7ـ عدم الاتزام بخطة تدريب أو هدف ما من التمرين  :  كل شكل من أشكال النشاط البدني له قيمة للصحة.، ومن ثم سيؤدي عدم وجود خطة مصممة بشكل صحيح وهدف تدريب محدد إلى منع النتيجة المرجوة ، على سبيل المثال التخلص من الكيلوجرامات الزائدة أو تطوير جسم رياضي 

8ـ أسلوب التمرين غير الصحيح :  من أمثلة ذلك العمل في نطاق غير مكتمل من الحركة بوتيرة سريعة جدًا، أووضع البداية الخاطئ،  أو اختيار التمارين الخاطئة، تلك هي بعض الأخطاء الأكثر شيوعا أثناء التدريب في صالة الألعاب الرياضية، ننصحك بالتركيز على صحة أداء التمارين

9ـ نظام غذائي غير كاف الكثير من السعرات الحرارية :  هو عقبة خطيرة أمام تحقيق الهدف المنشود. بالإضافة إلى ذلك ، فإن خطة الطعام القائمة على المنتجات المصنعة التي لا توفر كميات كافية من المغذيات الدقيقة والكبيرة ستترك جسمك  من دون القوة اللازمة لأداء مستويات عالية. 

10ـ تكرار نفس التدريبات:  يعد التمرين يوميا أمرا رائعا لبدء التعود،  لكن تكرار نفس وضع التمرين أوشدته أومدته قد يجعلك يوما بعد يوم تفوتك بعض النتائج، لماذا؟؛  لأن جسدك يتكيف مع عبء العمل اليومي، فإذا كنت تشارك في إنقاص الوزن بشكل متعمد، فقد تصل إلى مرحلة الاستقرار، وإذا كنت تحاول الوصول إلى أهداف لياقة معينة  فقد تجد أنك بعد نقطة معينة لا تحقق التقدم الذي توقعته.

  لهذا يوصي الخبراء بتحدي نفسك تدريجيا، على أن يكون ذلك في حدود معينة، ومن دون أن تبالغ في ذلك،  على سبيل المثال إذا كنت تقوم عادة بالمشي لمدة 40 دقيقة، فاحتفظ بهذا النشاط في جدول التمرين لمدة يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع، ولكن كتحد إضافي، يمكنك المشي لمدة 60 إلى 75 دقيقة في يوم واحد خلال الأيام المتبقية في الأسبوع.

قد يعجبك أيضا