"إحنا مش في لندن"بالساقية والرسم في"مصر الجديدة"

أين تذهب في "الويك إند" ؟
"إحنا مش في لندن"بالساقية والرسم في"مصر الجديدة"

يزخر"الويك إند" بالعديد من الفعاليات الثقافية والفنية في نهاية الأسبوع، "أذواق"اختارت لك منها هذه الأحداث : 

ـ حفل غنائي لفرقة "وصال" للموسيقى العربية بقيادة الفنان أحمد صلاح ، وذلك في الثامنة مساء الجمعة 24 مايو (آيار) الحالي في "قصربشتاك " التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية.

وتشدو الفرقة بمجموعة من أغانيها منها: ابدأ بنفسك، هنا والشوق غلبني، وبتوعديني ليه، جرب تبعدني عنك، أسافر في عيونك، وكيف الحب.

كانت الفرقة قد تأسست في ديسمبر (كانون الأول)  2020 ، وتضم مجموعة من الأصوات الشابة الواعدة من محبي ودارسي الموسيقى العربية، تهدف إلى إحياءالطرب والتراث الغنائي الأصيل.

ـ حفل "إحنا مش في لندن"  للفنان علي قنديل في الثامنة مساء الجمعة 24 مايو بقاعة النهر بساقية الصاوي .

ـ  محاضرة بعنوان"مصرملتقى ثقافة الشرق والغرب في التاريخ الحديث" في السادسة مساء السبت 25 مايو ببيت المعمار المصري؛  وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية.

يقدم المحاضرة "مدرسة خزانة" في إطارسلسلة "البوتقة"، والمحاضرة للدكتورمحمد رفعت الإمام أستاذ التاريخ الحديث والمعاصربجامعة دمنهور. 

تُعد المحاضرة رحلة عبرالزمان داخل مصر؛ لإستعراض التنوع التراثي والثقافي المصري في التاريخ الحديث، وكيف ضمت مصربين جنباتها جنسيات وعرقيات وديانات ومذاهب من كل أنحاء العالم المعمور، عاشوا جنبا الي جنب مع المصريين، أثروا وتأثروا ثقافياً وحضارياً.

"بيت المعمارالمصري" 4 درب اللبانة - الدرب الأحمر بجوار مسجد السلطان حسن.

ـ ورشة "ولادة الذات" مع المدربين محمد عيسى وساهر صبري و رضوى إبراهيم ، من التاسعة صباحا حتى  السابعة مساء في يوم ممتلىء بالطاقات الإيجابية، وذلك  في فندق تريامف التجمع الخامس، تساعدك الورشة على اكتشاف الذات، ومعرفة نقاط قوتها وكيفية إعادة ضبطها فى عدة اتجاهات 
 

قد يهمك أيضا: روائع موسيقية من وحى الربيع (azwaaq.com)

ـ بدء كورس جديد للرسم في الحادية عشر صباح السبت بمكتبة مصر الجديدة، وذلك بواقع مرة أسبوعيا  ولمدة 4 حصص
استثمر وقتك ونمى هوايتك في تعليم الأبعاد الفنية التلوين بألوان الماء والزيت وقلم الرصاص وقلم الفحم زين، من سن 13 سنة فما فوق، مع المدرب المحترف الفنان التشكيلى أحمد بيرو.
قيمة الكورس 300ج لأعضاء المكتبة و 350ج لغير الأعضاء
الأدوات المطلوبة:
أقلام رصاص (B/ 2B / 4B / 6B / HB) واسكتش رسم كانسون كبير واستيكة وبراية 
الحجز متاح يومياً ماعدا الجمعة من 10ص إلى 7م .

 

 

 

 

 

 

  

     

 

قد يعجبك أيضا