أهم وجهات سياحة الأكواخ في مصر

8 فوائد لسياحة الأكواخ التي إزداد انتشارها فى العالم
أهم وجهات سياحة الأكواخ في مصر

عند اختيار وجهة ما لقضاء الإجازة، تختارالعديد من العائلات الإقامة الفندق، ومع ذلك، هناك عدة أسباب تجعل العطلة العائلية في كوخ صغير بمكان بعيد أو حتى في مدينتك خياراً أفضل لقضاء أجازتك ـ وهوما يعرف ب(سياحة الأكواخ )التي ازداد انتشارها في مصرأخيرا، وأصبح هناك وجهات متعددة لها .

إن قضاء العطلة في كوخ بدلاً من رفاهية  الفندق الفاخرتعتبر وسيلة مثالية للهروب من صخب الحياة اليومية، بل ربما يمنحك قدرا أكبر من الإحساس بالرفاهية بالرغم من بساطة الحياة داخله! لماذا وكيف يحدث ذلك؟ لأنك ببساطة ستشعر إنك تملك الكون كله .وأن الطبيعة بين يديك .

فما أروع أن تتجه إلى نويبع أو دهب أومرسى علم أو سيوة وغير ذلك من وجهات سياحة الكهوف الصغيرة أو المتوسطة لتقضي وقتا فريدا في أحضان الطبيعة الخلابة حيث البحر والسماء والجبال أحيانا، أو حتى تتجه إلى منطقة المعادي حيث توجد بعض الأكواخ في حدائق بعض الفيلات القديمة.

تقول خبيرة السياحة المعروفة نهال يحيي  ل"أذواق":"في هذه المقاصد السياحية ستسشعر مذاقا آخر لعطلتك وستنجح في اقتناص لحظات لا تنسى مع أحبائك،  وتستطيع استرداد الأوقات الضائعة بسبب إزدحام جداول العمل  خلال هذه اللحظات، كما  يمكن للأزواج الجدد أيضا استغلال هذا الوقت للاستمتاع بوقتهم بعيدا عن الناس، وبالرغم من أن ذلك قد يتحقق لك أيضا عند الإقامة في فندق فخم إلا أن مكان الإقامة ذو الخدمة الذاتية مثل الأكواخ يوفرمساحة معيشة في أجواء منزلية ورومانسية بعيدا عن الأجواء المعتادة".

و تتابع:"يمكن للناس الإنغماس في الأنشطة الممتعة والجذابة مثل المشي لمسافات طويلة، والذهاب لتناول الحلوى والمشي في الطبيعة، وممارسة الألعاب،  أوأي شيء يحبون القيام به،  وقد يفضلون البقاء في الكوخ أو شرفته لمشاهدة شروق الشمس أوغروبها، كما أن هناك العديد من الأنشطة الأخرى خلال النهار".

وتلفت :"إن من أروع الأماكن التي تستطيع الاستمتاع فيها بسياحة الأكواخ هي "واحة الغروب " في سيوة حيث أتذكر إنني استمتعت كثيرا بالإقامة في أكواخ خشبية مطلة على البحيره الجميلة، وكنت أتناول الطعام في مطعم  عائم فوق البحيرة مصنوع من الخشب والخوص، وفيه راكيات نار مبنية فوق البحيرة تشتعل عندما يحل الظلام، لتعطي منظراً ساحرا، إنه في كامب مراسينا بجزيرة فطناس، والرائع إن المكان به حمام سباحة يتيح لك أن تسبح وسط الطبيعة الخلابة". 

 أشهر وجهات سياحة الأكواخ في مصر دهب ونويبع و مرسى علم وسيوة ( خبيرة السياحة نهال يحيي)

هل تريد أن تعرف المزيد عن فوائد سياحة الأكواخ ؟

 إليك المزيد عن مميزات الإقامة في كوخ أثناء عطلتك الصيفية أوالشتوية :

. 1الحفاظ على الأمن والخصوصية : تعد العطلة العائلية في الكوخ وسيلة مثالية للاستمتاع بوقت ممتع معا مع الحفاظ على الأمان والخصوصية، عندما تقيم في كوخ، يمكنك التأكد من أن عائلتك سيكون لديها مساحة كبيرة للتمدد والاسترخاء، وقد أصبحت مصر توفر أكواخا كبيرة نسبيا تضم عدة غرف نوم وحمام ومطبخ ومنطقة معيشة،  وهذا يمنح كل فرد في العائلة مساحة خاصة به للاستمتاع دون الشعوربالضيق.

وهنا لن تضطر إلى القلق بشأن تلصص الجيران أوالمارة الفضوليين  كما يحدث إذا كنت تقيم في فندق أو شقة مستأجرة.، وفي الأكواخ أيضا ستتأكد أن ممتلكاتك آمنة ومأمونة؛ حيث تحتوي معظم الأكواخ الآن على ميزات أمنية مثل الكاميرات وحساس الصوت.

2ـ  استمتع بالمناطق المحيطة : مثل السكان المحليين تعد العطلة العائلية في الكوخ وسيلة مثالية للاستمتاع بالمناطق المحيطة، عندما تقيم في كوخ، لديك الفرصة لتجربة كل ما تقدمه المنطقة، يمكنك استكشاف المتاجروالمطاعم والمشاركة في الأنشطة المحلية،  والتعرف على الأشخاص الذين يعيشون هناك، جرب أن تتجه إلى نويبع أودهب وستنبهر بما تقدمه لك المتاجر المحيطة من حرف وفنون يدوية، وما تقدمه لك المطاعم  من أنواع الطعام البدوي.

 

 3. تجنب القلق بشأن الحجز : تتيح لك العطلات العائلية في الكوخ الهروب من مشكلات  الحجز، فعندما تقررالإقامة في كوخ، لا داعي للقلق بشأن الحجز، يمكنك غالبا العثورعلى  أكواخ متاحة لحجوزات اللحظة الأخيرة؛  وفي كثير من الأحيان  سيكون اختيار الوقت الذي تريد الوصول  والمغادة.فيه خيارا متاحا وسهلا بالنسبة لك،  قد يكون هذا مفيدا إذا كان جدول أعمالك مزدحما أو كنت بحاجة إلى القيام برحلة في اللحظة الأخيرة.

تتنوع مساحة وإمكانيات الأكواخ .. اختر مايناسبك ( خبيرة السياحة نيهال يحيي) 

4ـ الحرية :عادةً ما تحدد معظم الفنادق أوقاتا محددة لتناول الإفطاروالغداء والعشاء؛ إن تجاوزهذا الإطار الزمني يعني عادةً أنك لن تتناول وجبة الإفطارإذا أطلت في النوم وفوّت وقت وجبتك، في حين أن الإقامة في  الأكواخ لايضع حدودا زمنية لتناول الوجبات إذ يمكنك تناول وجباتك في أي وقت من اليوم دون الحاجة إلى القلق بشأن طرق الموظف على بابك لتقديم الطعام. 

5 دفء أسري : تتيح لك  الأكواخ التواصل العائلي، خاصة عندما يكون هناك أطفال، إذ يمكن للعائلات قضاء المزيد من الوقت معا، والترتيب للم شمل الأسرة، مما يتيح لك الوقت الكافي لإعادة التواصل مع أطفالك أو زوجتك. هناك شعوربالدفء والألفة يأتي مع الإنخراط معا في الأنشطة العائلية مثل مشاركة القصص وتبادل النكات المضحكة عندما تكونون معا.

6ـ طعامك من صنع يديك: بالرغم من أن حجز كوخ في المناطق السياحية في مصرأصبح يتيح لك وجبات طعام حسب الطلب، إلا أنه من أفضل الأشياء المتعلقة بالبقاء في كوخ هو أنه يمكنك إعداد وجبات الطعام الخاصة بك، والتي يمكن أن تكون طريقة رائعة لتوفيرالمال وتناول طعام صحي يستمتع به الجميع.

تجربة تعيدك إلى الحياة التقليدية  حتى للشباب  (خبيرة السياحة نهال يحيي ) 

7ـ  التواصل مع الطبيعة : في الغالب تحتوي الأكواخ على شرفات أو نوافذ تطل على مناظر خلابة، إنه استرخاء مثالي، ولا شيء يريح العقل أكثر من بعض الهدوء والسكينة، خاصة إذا كان السائح  يسعى للتخلص من حياة المدينة الصاخبة في أجازته، كما أن  الشعورالمتجدد بقضاء عطلة في الكوخ يخفف من التوتر ويوفر الراحة والاسترخاء .

8ـ صديقك الأليف معك :  إذا كنت من هواة رعاية الحيوانات الأليفة فإنك ستستطيع إصطحاب صديقك الأليف معك، بل ستقضي معه أجواء رائعة استثنائية بحرية من دون قيود الفنادق وبعض الفيلات والشاليهات المستأجرة.

بعض الوجهات تخصص لك مسبحا بجوار الكوخ أيضا  ( خبيرة السياحة نهال يحيي ) 

تتيح سياحة الأكواخ لك التواصل مع الطبيعة عن قرب ( خبيرة السياحة نهال يحيي)

 

قد يعجبك أيضا