"أغاني الجنوب" في السحيمي و"طبلة الست" في "الساقية"

أين تذهب في "الويك إند"؟
"أغاني الجنوب" في السحيمي و"طبلة الست" في "الساقية"

استمتع بحضورهذه الفعاليات الثقافية والفنية التي تزخر بها المراكز الثقافية نهاية هذا الأسبوع، أذواق" اختارت لك : 

ـ باقة من أجمل "أغاني الجنوب" مع الفنان كرم مراد وفرقته الموسيقية في الثامنة مساء اليوم الخميس 16 مايو في "بيت السحيمي".

يذكر أن "مراد" مطرب متخصص في الغناء للتراث النوبي، والشرقي، وتعلم العزف والغناء على يد خاله الفنان النوبي العالمي الراحل حمزة علاء الدين، وقدم عدد من الحفلات ضمن فعاليات دار الأوبرا، واحتفالات أكتوبر، وكذلك الغناء في عدة دول منها ألمانيا، كرواتيا، أمريكا.

يتضمن برنامج الحفل تقديم عدد من الأغاني النوبية الشهيرة منها: "رسام"، "النيل بيتمشي"، "مارية"، "خبيز أمي"، "حلم الناس"، "ديا"، "ياصغيرعلي الهوي"، "الشال"، و"نعناع الجنينة"٠

قد يهمك أيضا : روائع موسيقية من وحى الربيع (azwaaq.com)

بيت السناري (مصدر الصورة إدارة البيت)

ـ افتتاح معرض "رؤي تشيكلية" في السابعة مساء اليوم الخميس 16 مايو في "بيت السناري"، ويضم المعرض بعض لوحات الفن التشيكي التي تعكس تجارب الفنانين ورؤاهم للعالم، وتبرز الأعمال كيف يمكن للفن أن يكون لغة عالمية، قادرة على تجاوزالحدود والثقافات، الدعوة عامة ومجانية.

ـ باقة من أجمل أناشيد وابتهالات وأغاني الفنان علي الهلباوي في حفل فني في الثامنة مساء اليوم الخميس 16 مايو على مسرح قاعة "الحكمة" بساقية الصاوي.

ـ ندوة "الإعلام والناس والتكنولوجيا…. المجتمع والذكاء الإصطناعي "في تمام السادسة والنصف مساء اليوم الخميس  بمركز جمال عبد الناصر بالإسكندرية.

يأتي اللقاء في إطارسلسلة ندوات"الذكاء الإصطناعي والمجتمع"، وتهدف هذه الندوة إلى معرفة إلي أي مدى يؤثر الذكاء الإصطناعي في المحتوى الإعلامي؟ وكيف يتم استخدام تطبيقاته في عمل المحتوى، وهل يمكن أن يكون الذكاء الإصطناعي محرك للابتكارالإعلامي؟.

يشارك في اللقاء أحمد عصمت الباحث فى مجال تكنولوجيا الإعلام والتحول الرقمي، والمدير التنفيذي لمنتدى الإسكندرية للإعلام ومؤسس مجلة أليكس أجندة، واللقاء إدارة وتقديم الإعلامية شيماء حمودة.

"ـ الحفل الغنائي " لوبيريا بروجيكت " في الثامنة مساء اليوم الخميس بقصر"الأميرطاز"   

تقدم الفرقة في الحفل الجديد تجربة رائدة في خلط موسيقى شمال إفريقيا مع الفلكلور المصري، وذلك بمشاركة متميزة من الفنانة هند الراوي، وهى فنانة مصرية مقيمة في فرنسا والمغنية الأساسية في فريق" Orange blossom"، وللفنانة تجارب متعددة مع موسيقيين عالميين، وتقدم في الحفل أغنياتها المزج بين أعمالها وبين موسيقى "لوبيريا" لتقديم موسيقى مميزة ونمط مختلف جديد ومبدع٠

شاركت هند الراوي في افتتاح طريق الكباش بالأغنية الأمازيغية في فيلم الفيل الأزرق، يذكر أن "لوبيريا بروجيكت" هو مشروع موسيقي تجريبي يمزج بين الثقافة المصرية والأفريقية وخاصة شمال أفريقيا٠

ـ حفل "مختارات غنائية من أشهر الأوبرات الفرنسية والألمانية" في الثامنة والنصف مساء اليوم وغد الجمعة 17 مايو على مسرح الجمهورية، ويتم فيها عزف مقطوعات للفنانين جورج بيزيه، وأوفنباخ، وشارل غونو، وموتسارت، وفاغنر.

قد يهمك أيضا : من تاريخ المنسوجات وعناصر وأساليب زخرفتها (azwaaq.com) 

أمسية ثقافية ( مصدر الصورة مكتبة مصر الجديدة)

ـ  أمسية ثقافية "قصائد من ارتجال الوداع " في الخامسة والنصف من مساء غدا الجمعة 17 مايو ، تتضمن الأمسية قرءاة لنماذج  من القصائد  في كتاب "ارتجال الوداع improvised farewell وترجمات لها، للشاعر أسامة فرحات، مناقشة الدكتور مصطفى رياض أستاذ اللغة الإنجليزية بجامعة عين شمس، الدعوة عامة،  بمكتبة مصر الجديدة، 42شارع العروبة - مصر الجديدة.

فرقة “طبلة الست” ( مصدر الصورة إدارة الساقية)

ـ حفل "طبلة الست" في الثامنة مساء الجمعة 17 ماية بقاعة النهر في "الساقية". 

فرقة "أبو شعرة (إدارة الساقية)
ـ حفل "الإخوة أبوشعر" في الثامنة مساء غدا الجمعة في الساقية.

 

 

 

      

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا