إبراهيم عبد المجيد في " الإبداع" والشريعي في "الأوبرا"و"رضا" في "الغوري"

أين تذهب هذا الأسبوع ؟
إبراهيم عبد المجيد  في " الإبداع" والشريعي في "الأوبرا"و"رضا" في "الغوري"

"أذواق" ترشح لك هذه الفعاليات الثقافية و الفنية لتختار من ضمنها وجهتك وتحدد "أين  تذهب هذا الأسبوع"، وهي : 

ــ عرض حكي تفاعلي بعنوان "حكايات معمارية" تقديم مجموعة "مساحة "في السابعة مساء اليوم في "بيت المعمار المصري".

ـ باقة من أجمل الأغاني مع نجوم فرقة "الموسيقى العربية للتراث" قيادة المايسترو محمد الموجي في الثامنة والنصف مساء غد الأحد   ( ١٩ مايو ) معهد الموسيقى العربية.

الروائي إبراهيم عبد المجيد (صندوق التنمية الثقافية)

ـ لقاء مع الروائي الكبير إبراهيم عبد المجيد  في إطار "منتدى القاهرة الثقافي" في الثامنة مساء غد الأحد (١٩ مايو)، وذلك بمركز "الإبداع الفني" بساحة دار الأوبرا .

اللقاء ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. وليد قانوش، يديره الشاعر سامح محجوب - المشرف على الملتقى- ويدور حول "أسئلة الرواية العربية الآن" .

قد يهمك أيضا : روائع موسيقية من وحى الربيع (azwaaq.com)

إبراهيم عبد المجيد  أثرى مجال الكتابة الروائية على مدى عقود بأعمال حفرت مكانتها الإبداعية لدى القراء العرب، مثل " بيت الياسمين" و"البلدة الأخرى" "ولا أحد ينام في الإسكندرية" و"طيور العنبر" و"عتبات البهجة" وغيرها الكثير من الأعمال الروائية الشهيرة، سيجيب على هذه الأسئلة من واقع انتمائه الإبداعي، وإحاطته المعرفية بتفاصيل المشهد الروائي العربي.

ـ حفل" فلكوريتا" في الثامنة مساء غد الأحد (19 مايو) في قبة الغوري، لتعيش  أجواء فلكلورية مميزة مع الفنان "أحمد السكران" (التذكرة 90 جنيها).

J ريسيتال بيانو )مقطوعات شرقية مع كريم جوهر  في الثامنة والنصف مساء غد الأحد على  المسرح الصغير بدار الأوبرا.

روائع عمار الشريعي في دار الأوبرا (مصدر الصورة دار الأوبرا)

ـ حفل (من أعمال الموسيقار "عمار الشريعي" ) مع الفنان الكبير محمد الحلو والفنان الكبير علي الحجار بقيادة المايسترو  تامر غنيم بالإشتراك مع كورال "أطفال مركز تنمية المواهب" ونجوم الأوبرا الفنانين :رحاب عمر-محمد حسن-أميرة أحمد-نهى حافظ-حنان عصام- أنغام مصطفى- وصوليست ماريمبا الفنانة نسمة عبد العزيز" وذلك في الثامنة والنصف مساء الإثنين المقبل (20 مايو) على المسرح الكبير بدار الأوبرا.(الحجز متاح الآن) . 

ــ  فاعليات "نادي سينما المرأة" بالتعاون مع "المركز القومي للسينما" في السادسة مساء الأثنين المقبل (20 مايو) في سينما "الهناجر"بساحة الأوبرا، ويتم عرض مجموعة من الأفلام منها أفلام "الزائر" و"بين محطتين"و"الوداع" و"فقدان الحب".

ـ احتفالية مرور أكثر من عامين على "سلسلة محاضرات الفكر الصوفي"للدكتورة ريم بسيوني، ومقدمة عن تطور الفكر الصوفي، وذلك في السابعة مساء الثلاثاء المقبل( 21مايو) في بيت السناري بالسيدة زينب.

فريق" سوبرانو باند(" مصدر الصورة الساقية)

ـحفل "سوبرانو باند" في السابعة مساء الأربعاء المقبل (22مايو) بساقية الصاوي .

ـ عرض فرقة "رضا للفنون الشعبية" في الثامنة مساء الخميس المقبل (23 مايو)  ب"قبة الغوري"  (التذكرة 80 جنيها).

ـ حفل "ذكرى حليم مع الكبار" للفنان محمود درويش وفرقته "كنوز"؛ لتستمتع بباقة من أجمل أغاني العندليب، في الثامنة والنصف مساء الخميس المقبل (23 مايو)  على مسرح سيد درويش بالإسكندرية الحجز متاح الآن.

 

 

      

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا