عمروجزارين ل"أذواق" :

تطوير"هضبة الأهرامات" يتوافق مع المعايير الدولية للمناطق الأثرية
عمروجزارين ل"أذواق" :

أكد عمرو جزارين رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أوراسكوم بيراميدزإنترتينمنت (OPE)  أن :"مشروع  تطويرمنطقة الزيارات بهضبة أهرامات الجيزة وتقديم خدمات متعددة للزوارسيعززالسياحة في مصرعبرتزويد الزائرين بتجربة استثنائية عالية الجودة، ومُحملة بعبق التاريخ والحضارة، وفي الوقت تتوافق مع المعايير الدولية المطبقة في المتاحف والمناطق الأثرية ومقاصد الجذب السياحي الأخرى ذات الشهرة العالمية".

وأضاف جزارين في حديثه ل"أذواق" :"يُعد هذا المشروع شاهداً على رغبة مصر في التطويروالنهوض بقطاع السياحة، وهو ما سينعكس بدوره في دعم الاقتصاد المصري".

وأشارإلى أن"الأعمال مستمرة في المشروع منذ ثلاث سنوات، وتم الانتهاء من نحو 90% منها، ولم يتبق منها سوى شهورا قليلة" لافتاً إلى أن "استثمارات الشركة لتطوير منطقة الأهرامات بلغت مليارجنيه".

وأردف :"نقدم أفضل مايمكن ليليق بمكانة مصر؛ وليتناسب مع مكانتها على الخريطة السياحية العالمية، ومايليق بشركتنا أيضاً؛ واستعنا في سبيل تحقيق ذلك بأكبر خبرات التصميم وإدارة المراكز الحضارية" وحول الجديد في  المشكلة الأكثرإثارة للقلق وهي انتشار الباعة الجائلين وعشوائية تواجد أصحاب الخيول والجمال بالمنطقة قال جزارين:" هذه المشكلة قديمة وكبيرة ومتراكمة، ولدينا الحلول والبدائل التي لم يتم تطبيقها بعد، ومنها تخصيص منطقة حضارية تحتضن العاملين في هذه المهن".

إلى هذا ستتحول المنطقة إلى مركزإشعاع حضاري وثقافي وسياحي جاذب للسياح من مختلف دول العالم ومن كل الأعمار و الاهتمامات؛ حيث ستشهد أنواع مختلفة من الفاعليات داخل ومنها فاعليات رياضية، ثقافية وفنية؛ حيث تشمل التطويرات التي قامت بها الشركة في البنية التحتية إلى زيادة المواقع المخصصة والمجهزة لمثل هذه الفاعليات العالمية، وذلك خلال الربع الأخير من 2023، إذ دفعت الفاعليات والحفلات التي أقيمت في المنطقة، والتي كانت محل إعجاب وتقدير من العالم الشركة إلى التوسع في هذه المواقع المشار إليها".

 

و دعا جزارين كل مصري أن يفتخربآثارومعالم بلده وبما حققه أجداده تجاه أعظم عمل هندسي في العالم،  وفي سبيل ذلك ينبغي الحفاظ على الصورة الحضارية  لتلك الأماكن، والتزود بثقافة التعامل مع السياح الأجانب الذين جاءوا لمشاهدة معالم حضارة مصر وتاريخها العظيم".

يذكر أن"أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية" هي شركة مساهمة مصرية، وهي إحدى شركات أوراسكوم للاستثمارالقابضة، ويتمثل نشاطها في تطوير وإدارة المشروعات وتشغيلها، وتقوم راهناً بتطويروتشغيل وتقديم الخدمات السياحية داخل منطقة الزيارة ب"هضبة أهرامات الجيزة"، بموجب عقد انتفاع مع المجلس الأعلى للآثار لمدة خمسة عشر عاماً".

 

قد يعجبك أيضا