6أخطاء في تصميم المساحات الصغيرة يرتكبها الجميع ..لا تكررها

6أخطاء في  تصميم المساحات الصغيرة يرتكبها الجميع ..لا تكررها

قد يمثل تصميم غرفة صغيرة تحدياً كبيراً؛ إذ أن المساحة الأقل تعني خيارات أقل؛ ومن ثم  قد يكون أمرا صعبا للغاية أن تصل إلى تصميم جيد، أو أن تقوم باختيار قطع الأثاث والدهانات الملائمة، وفي ظل ذلك يصبح من السهل ارتكاب الأخطاء.

 ومع ذلك بمجرد أن تعرف ما لا يجب عليك فعله، يمكنك الحصول على صورة واضحة وتصميم المساحة التي تحبها حقًا. فيما يلي ستة أخطاء ترتكبها عند تزيين غرفة أو مساحة صغيرة، وفقًا لمصممي الديكور الداخلي

في تقرير نشرته أماندا لورين في موقع  Real simple المتخصص في الديكور . 

غرفة صغيرة وأخطاء كبيرة

حدد التقرير 6 أخطاء في  تصميم المساحات الصغيرة يرتكبها الجميع، داعيا ًإلى عدم تكرار أخطاء الآخرين،  “أذواق” تقدم لك هذه الأخطاء الستة  لكي تتجنبها : 

1ـ ملء كل بوصة متاحة بالأثاث والديكور: 

سواء كانت غرفة نوم صغيرة، أو غرفة معيشة، أو مكتبا منزليا، وفقًا لمصممة الديكور الداخلي إيمي سويتزر، فإن أحد الأخطاء الأكثر شيوعا هو ملء كل بوصة متاحة بالأثاث والديكور. وتقول: "بدلاً من ذلك، اختر بعض القطع الأساسية التي تخدم وظائف متعددة ، واترك بعض المجال للتنفس". إحدى الطرق الذكية للتغلب على ذلك هي اختيار القطع التي تؤدي مهام متعددة، مثل مسند التخزين ومكاتب الحائط ذات الرفوف المدمجة في غرف المعيشة والمكاتب المنزلية. 

في غرفة النوم الصغيرة، فكر في استخدام اللوح الأمامي مع طاولات مدمجة للحصول على مظهر جمالي أنيق. تجاهل المقياس في حين أنه قد يكون من الجيد أن يكون لديك مساحة كبيرة تتسع لخمسة أشخاص، فمن المرجح ألا تشغل غالبية غرفة المعيشة الخاصة بك إذا كنت تعيش في شقة أو شقة؛  لذلك، قبل النقر فوق "أضف إلى سلة التسوق"، يوصي سويتزر بسحب شريط القياس للتأكد من أن الأثاث الذي تشتريه يناسب المساحة بالفعل. "

قم بقياس أثاثك بعناية واختر الأثاث المناسب الحج، واختر العناصر الصغيرة مثل الأرائك، والديكور الصغير مثل الإضاءة والأرفف والمكاتب وغيرها من الملحقات ذات المظهر الجمالي المذهل.

قد يهمك أيضا :  كيف تجعل منزلك واحة للراحة وفقا لنصائح الخبراء؟ (azwaaq.com)

 2ـ الطلاء الداكن وورق الحائط المليء بالتفاصيل :

 إذا كنت تريد دائمًا طلاء غرفة باللون الأسود أو تركيب ورق جدران باللون الأزرق الداكن، فقد لا تكون غرفة المعيشة الصغيرة الخاصة بك هي المكان المناسب لذلك، كما توضح سويتزر. وتقول: "في حين أن الألوان الداكنة يمكن أن تضيف لمسة دراماتيكية إلى الغرفة، إلا أنها في بعض الحالات يمكن أن تجعلها تبدو أصغر حجمًا وأكثر ضيقًا. اختر الألوان الفاتحة على الجدران والأثاث لإضفاء إحساس بالمساحة والانفتاح." 

ومع ذلك، هذا لا يعني أنك تقتصر على الألوان الفاتحة لكل عنصر.،  يمكن للكرسي الغني باللون الأخضر الصياد أو البطانية المارونية أن يضيف لمسة من الدراما دون إغلاق الغرفة. 

3ـ الخشب الداكن لخزانات المطبخ: 

على الرغم من شعبيته، إلا أن الخشب الداكن يمكن أن يجعل المطبخ الصغير يبدو أصغر حجما؛ لذا إذا أمكن، حاول طلاء الخزانات الخشبية الداكنة بدرجة أفتح (ستحتاج إلى وضعها جانبا أولاً) أواستخدم الطلاء الأبيض أو الأخضر الفاتح أوحتى الأزرق الفاتح، وتذكر أن تشبع الألوان" هو أحدث صيحات الطلاء.

4ـ الستائر الثقيلة : 

  تقول سويتزر: "الضوء الطبيعي يمكن أن يجعل الغرفة الصغيرة تبدو أكبر وأكثر تهوية". لذلك، من المهم السماح بدخول أكبر قدر ممكن من أشعة الشمس"  تنصح المصممة بعدم إغلاق النوافذ بالستائر الثقيلة أو الأثاث الضخم المجاور لها،  وبدلاً من ذلك استخدام الستائر الشفافة أو الستائر المعتمة؛ للسماح بدخول الضوء.

إحدى "الحيل" لزيادة الضوء الطبيعي هي استخدام المرآة. تشرح قائلة: “يمكن للمرايا أن تصنع العجائب في مساحة صغيرة، حيث تعكس الضوء وتخلق وهم العمق. ضع مرآة كبيرة مقابل النافذة لتعظيم التأثير.

قد يهمك أيضا : 15 خدعة تجعل الحمام الصغير يبدو أكثر اتساعاً! (azwaaq.com)

5ـ الكثير من الفوضى: 

 تقول المصممة إن الغرفة شديدة الفوضى قد تبدو أيضا أصغر حجما، وتتابع في التقرير: "يمكن للفوضى أن تجعل الغرفة الصغيرة تشعر بالفوضى والإرهاق. حافظ على نظافة الأسطح واستخدم حلول تخزين ذكية لإبقاء متعلقاتك بعيدة عن الأنظار؛  لذا تخلص من أي شيء لا تحتاجه أو ضعه بعيدا وتجنب كثرة الديكور. هذا لا يعني أنه لا يمكنك الحصول على أي ديكور، ولكن من الأفضل الحد منه. الأسلوب الذكي هو اختيار عدد أقل من القطع الكبيرة بدلاً من العديد من القطع الصغيرة. 

6ـ المزج العشوائي بين الطرز :

 في حين أنه من المقبول تماما تقدير الأساليب الحديثة والتقليدية والمعاصرة، إلا أنه غالبا ما يكون من الفوضي مزج مجموعة متنوعة من الجماليات في غرفة أصغر؛  لذا حاول الالتزام بأسلوب واحد ونظام ألوان واحد. تنصح سويتزر"اختر الأثاث والإكسسوارات التي تكمل بعضها البعض عبراتباع بعض هذه النصائح، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من مساحتك الصغيرة وإنشاء غرفة تبدو عملية وجميلة في نفس الوقت.

 

قد يعجبك أيضا