4أخطاء أساسية في الماكياج عليك تجنبها

4أخطاء أساسية في الماكياج عليك تجنبها

هناك العديد من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها المرأة عند استخدامها مستحضرات التجميل،  وتتسبب هذه الأخطاء  في إطلالة غيرموفقة، ولاتواكب الاتجاهات الجديدة في عالم التجميل، وإذا كانت هناك مقولة معروفة هي أن المداومة على استخدام مستحضرات التجميل  يؤدي إلى التمكن من وضع الماكياج المناسب لك وإجادته، فإن ذلك لاينفي أن ثمة أخطاء أساسية من الممكن أن تقعي فيها؛  فما هي أهم أخطاء الماكياج التي ترتكبينها؟ وكيف تتجنبيها من أجل وجه بلا عيوب في إطلالته ؟

 

خبيرة التجميل سهى أمجد تسلط الضوء لقارئات "أذواق"على مجموعة من أخطاء الماكياج وهي :

1ـ  الإفراط في "تغميق" الحواجب: عندما يتعلق الأمر بالحصول على مظهر مكياج  سليم ولا تشوبه شائبة، فإن الأمر لا يقتصر على أن حاجبيك يشكلان إطلالة لعينيك فحسب،  بل يتحول الأمر إلى التعبير عن وجهك ومن تكونين بشكل مباشر للوهلة الأولى، نعم.. الأمر مهم إلى هذا الحد، دعينا نقول أن الحاجبين ( بالطبع مع عينيك" هوعنوان وجهك، فهل يمكن أن تهملي العنوان ؟!.

بداية توقفي عن التمسك بالإفراط في الحواجب الرفيعة، أو تلك التي يتم رسمها بشكل منمق حاد، لأن كما هو معروف أصبحت الحواجب الأكثرسمكاً أوكثافة، لكن ذلك لايعني أن تبالغي في استخدام قلم الحواجب، أو أن تجري وراء خبراء الميكروبليدينج، بلا هدف أوتفكير في الشكل المناسب لك، فلا تسمحي لحواجبك أن تشكل فوق عينيك خطين مستقيمين مقطوعين بمسطرة!، لأن ذلك سيؤدي حتما إلى حصولك على حواجب غير طبيعية وملفتة بشكل غيرمرغوب فيه.

لذلك من الضروري تجنب الإفراط في "تغميق" حاجبيك، ويكفي عمل تمريرة لطيفة عند ملء حواجبك، مع التوقف عن الضغط بقوة على خط الحاجب عند رسم الشكل المحدد لهما،  و يجب أن يكون لون حاجبيك أغمق بدرجة أودرجتين على الأكثر من لون شعرك الطبيعي.

من المهم كذلك لتجنب هذا الشكل غير المحبب لحاجبيك أن تعملي على البدء بملء منتصف حاجبيك بالقلم، بمعنى أن تقومي بتغميقه  من المنتصف في اتجاه للخارج، مع الحرص  أن تكون المنطقة الداخلية من حواجبك هي الأقل كثافة للحصول على مظهرطبيعي.

2ـ عدم "توزيع"مستحضرات التجميل على وجهك بشكل صحيح: خطأ كبيرتقع فيه الكثيرات، ويتسبب في الإساءة لإطلالتهن بشكل واضح، هوعدم  توزيع ظلال العيون، أوالكونسيلر،  أوكريم الأساس، أو أحمر الخدود، وغير ذلك، فيبدو وجهك شاحباً و"ملخبط" إلى حد كبير.

لكن كيف تتجنبي هذا الخطأ ؟ الأمر بسيط للغاية، يبدأ باستخدام إصبعك (النظيف) لمزج ألوان الماكياج بدقة وعناية وعدم تعجل، أما إذا أردت مزيداً من الاتقان استخدمي القطع الإسفنجية المخصصة للمساعدة في مزج  المستحضرات معا Beautyblender makeup sponge   وهناك العديد من الأدوات والتقنيات الأخرى، اختاري مايناسبك، المهم ألا تتركي وجهك بماكياج غيرمنضبط . 

 

3ـ اختيار خاطيء لكريم الأساس

: من أكثر أخطاء استخدام الماكياج انتشاراً، أن يكون كريم الأساس الذي تستخدمينه غير مناسب للون بشرتك؛ لأن ذلك من شأنه يؤدي إلى جعل مكياجك يبدو أكثر تكتلًا مما هو عليه في الواقع، كما أنه يظهر الخطوط  الرفيعة  حول العين في حالة وجودها، ولذلك من المهم للغاية التوصل إلى درجة كريم الأساس التي تتوائم مع لون بشرتك بدقة، بصرف النظرعن ارتفاع سعره أو جودته، فقد يكون كريم الأساس من علامة تجارية عالمية وجيد للغاية، لكنه غيرمناسب لك سواء من حيث التركيبة أو درجة اللون، ولكي تتأكدي من أنه مناسب لك فإنه على عكس المتوقع أوعلى عكس ماتفعله الكثيرات فإن اليد ليست المكان المثالي لاختباره، عليك بتجريبه على خط الفك السفلي، ومنطقة الرقبة، وإنظري لنفسك في المرآة، ما رأيك : هل هومناسب لك؟ الإجابة ستحدد لك هل تشتريه أم لا.  

4ـ المبالغة في تحديد شفتيك : سوء استخدام محدد الشفاه قد يضر بمظهر مكياجك، إذا كان تحديد شفتيك بشكل زائد هو طريقة  جيدة للحصول على شفاه ممتلئة فإن الإفراط في القيام بذلك يمكن أن يترك نتيجة سيئة للغاية، ولذلك لاينبغي تحديد أكثر من مخطط واحد لشفتيك للحفاظ على مظهر الخط الزائد طبيعياً، يمكنك البدء باستخدام قلم تحديد قريب اللون من ظل الشفاه الطبيعي، على أن تبدأي  بالحواف ثم مرريه بالتدريج فوق شفتيك الطبيعية. 

قد يعجبك أيضا