3 وصفات لعمل الكيك بالكريمة على طريقة شيف منى زنفلي

3 وصفات لعمل الكيك بالكريمة  على طريقة شيف منى زنفلي

3 وصفات لعمل الكيك بالكريمة  على طريقة شيف منى زنفلي 

كيك الكريمة واحدة من الحلوى التي تجتذب الكثيرين، و يعتبرها البعض "خفيفة" مقارنة بكيك الشكولاتة، كما أن البعض يفضل مذاق كيك الكريمة وهي مناسبة للغاية للحفلات و أعياد الميلاد؛ لأنها تعتبر إضافة أنيقة وتستكمل روعة مذاق الحلوى الأخرى على مائدتك.

ولذلك تقدم الشيف الشهيرة منى زنفلي 3 وصفات لكيك الكريمة لقراء "أذواق" وهي : 

1ـ كيك الكريمة 10 ملاعق  في 10 دقائق : 

هذه الكيكة سهلة للغاية و لا تستغرق أكثر من 10 دقائق، وستخدم فيها 10 ملاعق من أكثر من مكون، وذلك أطلقت عليها اسم  "كيك الكريمة 10 ملاعق  في 10 دقائق" .

مكونات كيك الكريمة 10 ملاعق  في 10 دقائق: 

 

10 ملاعق دقيق،  10 ملاعق سكر،  10 ملاعق لبن،  10 ملاعق زيت، مع  2 بيضة .رشه فانيليا ملعقة،  بيكنج بودر،  ذرة  ملح خفيفة.

 طريقة عمل كيك الكريمة 10 ملاعق  في 10 دقائق: 

 

نضيف البيض والسكر والفانيليا،  ونقلبهم  جيدا، وعندما يبدأ لونها "يفتح" نضيف اللبن،  ثم الزيت ثم الدقيق والبيكنج باودر والملح،  وتدخل  في فرن درجة حراره 180، حيث يتم وضعها على  الشبكة في المنتصف،  لمده 10 دقائق  فقط، وعندما تنضج تخرج وتترك جانبا قليلا ، وبالهنا والشفا  .

 

2ـ كيك الكريمة الكلاسيكية 

تقول شيف منى تُعد هذه الوصفة مثالية للغاية عندما تحتاج إلى حلوى سريعة؛  حيث أن معظم المكونات موجودة في الغالب  في مطبخك، كما أنها سهلة للغاية ولذلك  تناسب من يفتقدون أصول الخبز، لأنها لاتتطلب مهارة خاصة في ذلك المجال، ولا تتطلب سوى بضع خطوات بسيطة.

مكونات كيك الكريمة الكلاسيكية 

. 2 بيضة كبيرة ، 1 كوب سكر،  1 2/3 كوب دقيق متعدد الأغراض، منخول،  2 1/2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر،  3/4 ملعقة صغيرة ملح،  1 كوب كريمة ثقيلة،  1 ملعقة صغيرة فانيليا . 

قد يهمك أيضا : قدمي لأسرتك البليلة في هذا الطقس البارد (azwaaq.com)

طريقة عمل كيك الكريمة الكلاسيكية 

سخن الفرن إلى 350 درجة فهرنهايت، ادهن قالبين كيك دائريين مقاس 8 بوصة بالزبدة والدقيق. يخفق البيض حتى يصبح سميكا ويأخذ لونا وذلك قد يستغرق نحو 5 دقائق  في الخلاط الكهربائي على سرعة عالية؛ أضف تدريجيا السكر. ينخل معا المكونات الجافة. تُضاف المكونات الجافة المنخولة بالتناوب مع الكريمة والفانيليا.. وزع العجينة في القوالب المجهزة. اخبزها لمدة تتراوح بين 25 إلى 30 دقيقة، أو حتى يخرج عود خشبي أو جهاز اختبار الكعك في المنتصف نظيفًا. تبرد في القوالب على الرف لمدة 10 دقائق قبل إخراجها من القوالب. وبالهنا والشفا.

قد يهمك أيضا : كيف تعد الدجاج المشوي على طريقة الطهاة المحترفين (azwaaq.com)

لتزيين كيك الكريمة الكلاسيكية 

في الحفلات يمكنك تزيينها من أعلى بالتوت،  أو بكريمة الشوكولاتة أو إملأها بكريمة الفاكهة المفضلة لديك أو  استخدم البندق والشوكولاتة القابلة للدهن من المتجر لملء الكعكة وتزيينها. يمكن إضافة الرشات أو المكسرات المفرومة أو البذور في الأعلى لإضفاء بعض القرمشة، وحتى في حالة الاكتفاء  لو قدمت هذه الكيك كما هي،  فستكون حلوى لذيذة في نهاية الأسبوع لأسرتك. 

كيك الكريمة على طريقة شيف منى زنفلي ( خاص أذواق) 

3ـ كيك بالكريمة الثقيلة: 

هذه الكيك لمحبي الكريمة السميكة  السميكة سيما الأطفال الذين يريدون الاستمتاع بمذاقها المركز. 

مكونات كيك بالكريمة السميكة

2بيضة كبيرة،  ¾ كوب سكر أبيض، 1 ملعقة صغيرة خلاصة الفانيليا،  ½ 1 كوب دقيق متعدد الأغراض،  2 ملعقة شاي مسحوق الخبز،  1 ملعقة صغيرة ملح ، 1 كوب كريمة خفق ثقيلة 

طريقة عمل كيك بالكريمة الثقيلة 

سخن الفرن إلى 350 درجة فهرنهايت ، ادهن مقلاة مربعة مقاس 9 × 9 بوصة برذاذ الطبخ غير اللاصق. يخفق البيض في وعاء كبير حتى يصبح سميكًا جدًا. اخلطي السكر والفانيليا حتى تمتزج جيدًا. نخل الدقيق ومسحوق الخبز والملح في وعاء منفصل. يُضاف خليط الدقيق إلى خليط البيض في 3 أجزاء، بالتناوب مع كريمة الخفق، ويُخلط حتى يمتزج. صب الخليط في المقلاة المجهزة. اخبزها في الفرن المسخن مسبقاً لمدة  نحو نصف الساعة أو ساعة إلا ثلث.

 

 

قد يعجبك أيضا