10 أفكار لتنسيق نبات البامبو في المنزل

10 أفكار لتنسيق نبات البامبو في المنزل

العناية الجيدة بنباتات البامبو في المنزل تجلب الحظ والثروة معاً وفق بعض المعتقدات المنتشرة في الثقافات المختلفة ! لكن بعيداً عن هذه الاعتقادات فإن وجود هذا النبات في المنزل له فوائد عدة؛ إذ يتميز بمظهر جمالي مميز، ويمنح المكان لمسات من الأناقة والجمال، بشرط أن تجيد تنسيقه واختيار الأمكنة المناسبة له داخل منزلك أو مكتبك.

من Green Moon Plants And flowers (خاص أذواق) 

فوائد نبات البامبو 

يقول خبير الزراعة محمد الجارحي مدير Green Moon Plants And flowers ل"أذواق" إن نبات البامبو يساعد في الحفاظ على نظافة البيئة لأنه ينظف الهواء بشكل طبيعي" وتابع :"ووفقا للأسطورة المنتشرة في بعض الثقافات حول العالم فإن نبات الخيزران  سيجلب المال والحظ للمنزل!". 

قد يهمك أيضا : 5أدوات لن تستغنى عنها في زراعة حديقتك الخاصة (azwaaq.com)

خبير الزراعة محمد الجارحي  (خاص أذواق) 

وتوفرسيقان هذا النبات لأي نوع من المنازل مظهراً جذاباً من الداخل، ويساعد في الحفاظ على نظافة البيئة؛ لأنه ينظف الهواء بشكل طبيعي، ويقال وفقا لفنغ شوي إن أصحاب المنازل يستفيدون من الطاقة الإيجابية لنبات الخيزران الذي  يحقق صحة جيدة لجميع أفراد الأسرة عند وضعه في اتجاه الشرق، بينما  يجذب الثروة والرخاء إذا تم توجيهه إلى الجنوب الشرقي.

ويشير الجارحي إلى أنه يمكن استخدامه للأثاث وأغراض الديكور الأخرى؛ فيعد الخيزران مادة رائعة للمنازل. وتُستخدم سيقان شجرة الخيزران الطويلة أيضاً في بناء الأسوار والأعمدة والجسور والأرضيات والأسقف والعناصر المعمارية الأخرى.؛ لكن من الضروري الاعتناء بالنبات جيدا".

وينصح :" بشكل عام احتفظ بنبات البامبو في المناطق ذات الإضاءة المنخفضة وغيرالمباشرة، ويمكن أن يعيش لمدة عشرسنوات تقريباً إذا تم إعطاؤه الماء النقي وأشعة الشمس دون عائق".

أين تضع البامبو في المنزل؟ 

تتوفر نباتات الخيزران في مجموعة واسعة من الأحجام والأشكال، ويمكن تجميع جذوع الخيزران وربطها معا بشريط أحمر ووضعها في مزهرية زجاجية بها ماء وحصى وحجارة، أما النباتات الأكبر ذات الارتفاعات الطويلة والسيقان والأوراق السميكة فتستطيع وضعها في مزهريات كبيرة في أماكن عدة.

قد يهمك أيضا : كيف تعتني بنبات البامبو داخل منزلك؟ (azwaaq.com)

أفكار رائعة لتنسيق البامبو مع ديكور المنزل 

إذا كنت تبحث عن بعض الأفكار الملهمة لتزيين الخيزران، توفر لك" أذواق" هذه المقترحات؛  حيث يقدم خبير الديكوروائل جبر هذه الأمكنة  لك: 

1ـ بجوار باب المنزل  مباشرة 

من Green Moon Plants And flowers (خاص أذواق)

يُعد مدخل الباب الرئيسي لمنزلك مكان مهم للغاية، ويجب أن يظل على هذا النحو؛  لتجنب كل الطاقات السلبية، ضع عصا حلزونية متعددة السيقان من الخيزران  واجلب المشاعر الطيبة، 

2ـ طاولة القهوة :

من Green Moon Plants And flowers (خاص أذواق) 

 وضع البامبو في غرفة المعيشة  فكرة رائعة، وتنشر الإحساس بالهدوء والسلام، ستمنح غرفتك مزيداً من الأناقة إذا وضعته بجوار طاولة القهوة أو فوقها إذا كان بحجم صغير .وأحيانا قد تناسب مائدة السفرة أيضا لترافقك وقت تناول قهوة الصباح 

. 3. بجانب النافذة أو الشرفة 

من Green Moon Plants And flowers (خاص أذواق)

حتى تكتمل لوحة الطبيعة ضع البامبو بجوار النافذة؛ فتشعر كما لو إنها امتداد للطبيعة. وسوف تستمتع حين تنكسر أشعة الضوء؛ لتكوين طبعة رائعة من ضوء الشمس على جدران غرفتك.

4.  في زاوية الغرفة

من Green Moon Plants And flowers ( خاص أذواق)

لا تدع زاوية غرفة معيشتك تبقى دون لمسة من النقاء،  قدم نبات الخيزران الذي سيضفي لمسة خاصة على المنزل.

قد يهمك أيضا : تعرف على أهم المشاكل التي تواجه النباتات المنزلية (azwaaq.com)

5 في مطبخك

من Green Moon Plants And flowers ( خاص أذواق) 

إن إضافة النباتات إلى المطبخ فكرة  جيدة للغاية، إذا كان مطبخك يحتوي على رف لا تحتاجه في مستلزمات الطهي، فيمكنك التفكير في وضع مزهرية من طبقتين من الخيزران في مزهرية بجواره مباشرةً. سيضيف هذا الخيزران النابض بالحياة لمسة من النضارة والجمال إلى المطبخ.

6ـ  في الحمام :

من Green Moon Plants And flowers (خاص أذواق)

  إن وضع البامبو في الحمام خيار رائع،  من الممكن في مزهرية على وحدة الحوض، أو بجواره .

 7ـ  بجوار حوض الغسيل:  نعم .. هل لاحظت من قبل إن بعض الفنادق و المنتجعات الصحية تحرص على وضعه في هذا المكان؛ لتنقية الهواء .

8ـ في غرفة نومك : 

من Green Moon Plants And flowers( خاص أذواق) 

 إذا كان هناك جدار في غرفة نومك لا يوجد به ديكور معلق، قم بإنشاء لمسة من الألوان باستخدام طبقة ثلاثية من الخيزران، كما إنه من الممكن وضعه على الكمود بجوار سريرك.

9ـ مع الكونصول: 

من Green Moon Plants And flowers( خاص أذواق)
ما أروع أن تنسقه مع الكونسول! بجواره أو تضعه فوق رف الكونصول ليحقق مع المرآة إطلالة مميزة لمنزلك. 

10ـ أمام باب الشقة :

من Green Moon Plants And flowers ( خاص أذواق)

 من الخيارات المهمة لتنسيق البامبو وضعه أمام باب المنزل لمنحه أناقة خاصة و يمنح ضيوفك ترحيبا خاصاً. 

 

 

 

قد يعجبك أيضا